التخطي إلى المحتوى

  • جامعة الإمارات تنظم ملتقى الصحة النفسية
  • جامعة الإمارات تنظم ملتقى الصحة النفسية

العين في 13 أكتوبر /وام/ نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة، ملتقى الصحة النفسية تحت شعار “الصحة النفسية حق إنساني عالمي” وذلك للتأكيد على الأهمية المتزايدة لتوعية المجتمع حول القضايا النفسية وزيادة الاهتمام بها.

وتضمن الملتقى جلسات مختصة في مجال الصحة النفسية، شارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين، ناقشوا محاور متعددة متعلقة بالصحة النفسية.

وتناول الدكتور عادل كراني، استشاري الطب النفسي بالمركز الأمريكي النفسي والعصبي، في ورقة قدّمها خلال الملتقى موضوع جودة ومعايير الرعاية النفسية في دولة الإمارات، بينما قدّم الدكتور حسين المسيح، خبير قطاع التنمية والرعاية الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع في دبي نظرة حول الأخلاقيات المهنية للعاملين في مجال الصحة النفسية، فيما أشار الدكتور ارام حسن، استشاري الطب النفسي والصدمات النفسية بالمركز الأمريكي النفسي والعصبي إلى قضية الوصمة الاجتماعية وأثرها على الفرد والمجتمع.

وقدّم الدكتور محمد البديع، أخصائي الطب النفسي، ورقة حول حقوق المرضى النفسيين ومدى التزام المؤسسات الصحية بها، فيما طرحت الدكتورة ميرفت أمين، محاضرة في قسم العلوم المعرفية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة، موضوع تعزيز الصحة النفسية ورفاه الأفراد.

وشهد “معرض الصحة النفسية 2023” الذي أقيم في إطار فعاليات الملتقى، مشاركات من داخل الجامعة وخارجها، بما في ذلك مركز القطارة للفنون وطلبة علم النفس في الجامعة، الذين قدموا مشاريع وأنشطة تهدف لزيادة الوعي بمواضيع الصحة النفسية.

علي الهاجري/ إبراهيم نصيرات