التخطي إلى المحتوى

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بالتحذير اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023 من سقوط الأمطار الغزيرة على العديد من المحافظات في منطقة مكة المكرمة، وهي المصحوبة بنشاط الرباح، والتأكيد على سقوط أمطار غزيرة على المملكة ومعها الثلوج وجريان السيول.

أمطار غزيرة على المملكة

وكشف المركز السعودي للأرصاد الجوية عن أماكن سقوط أمطار غزيرة على المملكة العربية السعودية، وأيضاً أن لها التأثيرات المناخية القوية، وتشمل على كلاً من المحافظات التالية “العاصمة، المقدسة، الطائف، أضم، العرضيات، الجموم، الكامل”.

أحوال الطقس في ليبيا اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023 .. الوطني للأصاد يصدر بيان عاجل

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر.. الأرصاد تصدر بيان صادم قبل قليل

أمطار غزيرة على المملكة
أمطار غزيرة على المملكة

وأشار أيضاً المركز إلى ان هذه الحالة سوف تستمر إلى تمام الساعة التاسعة منن مساء اليوم، وتعد من أكثر الأشياء التي أثارت اهتمام الكثيرين ممن يعيشون في المملكة العربية السعودية، ويتم العمل على وضع الكثير من الاحتياطات اللازمة تجاه هذه التطورات الخاصة بطقس السعودية.

أمطار غزيرة على المملكة
أمطار غزيرة على المملكة

سقوط الأمطار بالسعودية

وتم إصدار من خلال المركز السعودي للأرصاد تحذير شديد اللهجة من سقوط الأمطار الخفيفة التي تكون إلى متوسطة داخل محافظتي القنفذة والليث، وهي التي تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ويحدث شبه انعدام لمدى الرؤية الأفقية وسقوط الثلوج وجريان السيول وحدوث ارتفاع شديد للأمواج في البحار.

أمطار غزيرة على المملكة
أمطار غزيرة على المملكة

ولفت المركز الانتباه إلى أن الحالة سوف تستمر إلى تمام الساعة الـ 9 مساء اليوم، وأيضاً أنه من المرجح أن يتأثر البحر الأحمر برياح شمالية غربية إلى غربية بسرعة تكون ما بين 25 لـ 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وأيضاً تكون من شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15 لـ 35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبية الشرقية إلى الجنوبية الغربية بسرعة من 12 لـ 30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وتصل لأكثر من 50 كم/ساعة، ويحدث تكون للسحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.