التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، بيان هاماً خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر سبتمبر الجاري، 20 صفر 1445 هجرياً بشأن إيرادات السينما في السعودية.

السينما في السعودية:

السينما في السعودية
إيرادات السينما في السعودية

وكشفت الهيئة العامة للإعلام عن التفاصيل الخاصة بالإيرادات السينما في السعودية منذ منذ افتتاح دور العرض في المملكة، عبر انفوجراف نشرته على الحساب الرسمي لها عبر موقع التواصل الاجتماعي لموقع التواصل الاجتماعي إكس ” تويتر سابقا”.

تفاصيل إيرادات السينما في السعودية:

انفوجراف إيرادات السينما في السعودية
إيرادات السينما في السعودية

وأوضحت العامة للإعلام المرئي والمسموع أن إيرادات السينما في السعودية حققت أرقاماً مميزة منذ أن بدأت دور العرض المختلفة في المملكة في فتح أبوابها أمام الجمهور، مشيرة إلي أن السينما السعودية باتت الأكبر في المنطقة العربية بالكامل خلال الفترة الحالية.

3 مليارات ريال:

وأشارت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع  أن إيرادات السينما في السعودية بلغت ما يقارب 3 مليارات ريال، والتي تم تحصليها من بيع حوالي مليون تذكرة، وذلك منذ افتتاح دور عرض في المملكة حتي هذا اليوم، مضيفة أن يوجد في البلاد حالياً أكثر من 620 شاشة عرض بالإضافة إلي أكبر من 69  دور سينما.

وأضافت الهيئة السعودية أن هناك أيضا السعة الإجمالية لدور السينما في المملك تجاوزت أكثر من 64 ألف مقعد، والمنتشرة في أكثر 20 مدينة في جميع أنحاء البلاد، والتي تعمل عن طريق أكثر من 7 مشغلين.

الأفلام السعودية:

وكشفت الهيئة عن عدد الأفلام السعودية المعروضة حالياً في دور العرض أكثر من 33 فيلم متنوع ما بين الأكشن والإثارة والرعب والدراما وغيرها حيث أن فيلم “Top Gun: Maverick ” هو متصدر شباك التذاكر في الفترة الحالية وذلك بعدما تمكن من تحقيق 84 مليون ريال، وذلك بعد أن تم بيع  1.2 مليون تذكرة