التخطي إلى المحتوى

دبي – مباشر: توقع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز، لورينزو سيمونيلي، استمرار النمو في نشاط الحقول النفطية بمنطقة الشرق الأوسط بنسبة 10 بالمائة خلال العام المقبل.

وأشار سيمونيلي، إلى أن نشاط الحقول النفطية نما في 2023 بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي، لافتاً إلى أن العديد من شركات النفط الوطنية في الشرق الأوسط مثل “أدنوك” و”أرامكو” تشهد نموا في أنشطة الحفر.

وأضاف أن نسبة النمو 10 بالمائة لن تكون بمنطقة الشرق الأوسط فقط بل من المتوقع أن تمتد إلى مناطق أخري بينها أمريكا اللاتينية التي ستبقى قوية، إضافة إلى جنوب شرق آسيا وبعض مناطق إفريقيا؛ وفق مقابلة مع قناة “العربية”.

أكد أن تركيز شركته سينصب هنا في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الشركة ترتكز على عماليتها الدولية أكثر، حيث إن الوضع في شمال أميركا يشكل معضلة وهو مرتبط أكثر بالصفقات.

تابع قائلاً: ” نرى انخفاضا في عدد منصات الحفر، ولكن نعتقد بأن العام المقبل سيستقر هذا العدد مقارنة بالعام الحالي، وبالتالي سنرى بعض التحسن في النصف الثاني من هذا العام”.

أكد أنه من الآن وحتى نهاية العقد الحالي نتوقع أن الصناعة ستحتاج لزيادة قدرات التسييل بواقع 800 مليون طن سنوي، حيث نتوقع تحقيق 65 مليون طن سنويا منها هذا العام، ومثلها للعام المقبل.

وتوقع سيمونيلي أن يكون هناك إضافات سنوية خلال العامين  2025 و2026 تتراوح ما بين 30 إلى 60 مليون طن سنويا.

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز إن شركته حققت وفورات بـ 150 مليون دولار من رقمنة عمليات الحقول، متوقعاً تحقيق نحو 700 مليون دولار من قطاع الطاقة الجديدة خلال 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

تعرّف على أكبر 10 مصافي نفط في العالم بنهاية 2022 (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوق للبورصات العربية خلال أسبوع

لماذا تختار الشركات العالمية الإمارات مركزاً لإطلاق أعمالها بالشرق الأوسط؟

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث ودائع العملاء في الربع الثاني 2023

هذه المدن تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم.. تعرّف عليها (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تشغيل قياسي للغرف الفندقية في دبي بنهاية 2023