التخطي إلى المحتوى

دبي – مباشر: قفز سهم الاتحاد العقارية المدرجة بسوق دبي المالي، بنسبة تتجاوز 10% خلال تعاملات اليوم الخميس بعد بدء تسوية اتفاقية مع مسؤولين سابقين بالشركة تتضمن دفعهم مبلغ 620 مليون درهم.

وبحلول الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت دبي، ارتفع سهم الاتحاد العقارية تحديدًا بنسبة 10.4% بما يعادل 0.04 درهم بالغا مستوى 0.422 درهم بعد تنفيذ 649 صفقة من خلال حجم بلغ 75.59 مليون سهم محققًا ما قيمته 30.7 مليون درهم.

جاء الارتفاع بالسهم بعد أن أعلنت شركة الاتحاد العقارية، المدرجة بسوق دبي المالي، صباح اليوم البدء بتنفيذ اتفاقية التسوية التي تم إبرامها مع خليفة الحمادي، رئيس مجلس الإدارة السابق وأفراد عائلته وآخر.

وجاءت هذه الخطوة بعد التوقيع على الاتفاقيات الجانبية مع كل من أمين الحفظ ووكيل الضمان، وبعد موافقة أغلب المساهمين خلال الجمعية العمومية السنوية للشركة المنعقدة في 17 إبريل 2023 على الدخول باتفاقية التسوية مع خليفة الحمادي وأفراد عائلته وآخر، ليتم بموجبها سداد مبلغ التسوية والبالغ 620 مليون درهم إلى الشركة من خلال دفعات مجدولة.  

وقال المهندس عامر خانصاحب، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية: “نؤمن بأن خطوة البدء بتنفيذ اتفاقية التسوية المبرمة بين الاتحاد العقارية وخليفة الحمادي تشكل نقطة تحول لشركة الاتحاد العقارية”.

وأضاف: “ستواصل الشركة التزامها تجاه مساهميها وشركائها وجهودها لحل مسائل الشركة في إطار استراتيجية التعافي الراهنة بشفافية”.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مع بدء العمل بها.. ماذا تستهدف اتفاقية الشراكة بين الإمارات وتركيا؟ (إنفوجرافيك)