التخطي إلى المحتوى

أشعلت هيئة الموسيقى حماس عشاق الكي بوب بنشر فيديوهات لعدد من نجوم مهرجان Kcon السعودية، الذي يقام، غدًا الجمعة، بالرياض نهاية الأسبوع، بحضور 14 فرقة كورية.

Kcon هو أكبر مهرجان للموسيقى والثقافة الكورية في العالم الذي تستضيفه هيئة الموسيقى للمرة الثانية في المملكة، كأحد أكبر المهرجانات الثقافية الكورية التي تسلط الضوء على مجالات ثقافية متعددة؛ لتعزيز التبادل الثقافي الدولي وتحقيق مستهدفات وزارة الثقافة تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

أبرز الفرق الكورية تشارك في كيكون - اليوم

يُشارك في المهرجان 14 فرقة كورية تُحيي على مدار يومين حفلاً موسيقياً عالمياً يقدمون من خلاله ألواناً متنوعة من الإبداعات الثقافية الكورية، إلى جانب تخصيص معرضٍ مصاحب يهتم بالثقافة الكورية، وتكون أوقات المعرض المصاحب من 5:00م الى 10:00م موعد انطلاق الحفل الموسيقي من 10:00م الى 12:30ص.

واستطاعت كوريا الجنوبية أو ثقافة الـ”كي” في الغناء والدراما والأدب أن تجتاح العالم في السنوات الماضية وتكون على رأس ما تصدره إلى العالم، محققة طفرة في رصيد قوتها الناعمة، ومحققة أرباحًا هائلة تضاف لاقتصادها.

كانت هيئة الموسيقى قد طرحت تذاكر المهرجان الأسبوع الماضي وسط إقبال جماهيري كبير، وسيتضمن المهرجان الذي يقام، ضمن فعاليات موسم الرياض، عروضاً موسيقية لأكبر وأشهر نجوم فرق الكي بوب بمشاركة نخبة من الفنانين الكوريين الذين سيقدمون عروضاً متنوعة من الإبداعات الثقافية الكورية.

ويهدف هذا المهرجان الكوري إلى تعزيز التبادل الثقافي الدولي واستقطاب أبرز المهرجانات والفعاليات العالمية إلى السعودية.

Everglow

ويشارك في اليوم الأول فريق Everglow، ويتشكل من 6 فتيات كورية جنوبية من ستة أعضاء، وظهرت المجموعة لأول مرة في 18 مارس 2019 بستة أعضاء هم: (E: U وSihyeon وMia وOnda وAisha وYiren).

KARD

كارد KARD فرقة موسيقية مختلطة من بنات وذكور من كوريا الجنوبية تشكلت تحت وكالة دي اس بي ميديا في عام 2016. وتتكون المجموعة من أربعة أعضاء: (جي. سايف، بي. أم، سومين وجيوو).

RIIZE

فرقة رايز RIIZE وهي مجموعة فتيان تضم من 7 أعضاء تابعة لـSM Entertainment ، يظهروا لأول مرة في سبتمبر 2023، وأعضاء الفريق هم: ( شوتارو، اونسيوك، سونغتشان، سيونغهان، وونبين، سوهي وانطون).

SJ DnE

وفرقة SJ DnE هي الوحدة الفرعية الخامسة لفرقة الصبي الكورية الجنوبية Super Junior، التي شكلتها SM Entertainment في عام 2011، وتتكون من عضوين من سوبر جونيور: (دونغهي وأونهيوك).

ظهر الثنائي لأول مرة في 16 ديسمبر 2011 بأغنيتهما المنفردة الرقمية “Oppa, Oppa”.

وتعد كوريا الجنوبية نمرا أسيويا استطاع أن يحقق قفزة في معدلات النمو والتقدم أطلق عليها أبناؤها “معجزة اقتصادية على نهر الهان”، فهي أسرع الاقتصادات نموا في العالم بحسب شهادة البنك الدولي للاقتصاد الكوري، والخامسة بين الدول الأكثر تصديرا لمنتجاتها.