التخطي إلى المحتوى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الساعات القادمة اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من سبتمبر الجاري، بعد انتهاء العاصفة دانيا التي ضربت بعض المدن في جمهورية مصر العربية.

العاصفة دانيال:

حالة الطقس الساعات القادمة
حالة الطقس الساعات القادمة

وتسببت العاصفة دانيال في حالة من التقلبات الجوية والتي كان لها أثر شديد على حالة الطقس في مصر خلال الأيام الماضية حيث كان هناك نشاط مثير للرياح على العديد من المحافظات وتساقط أمطار متفاوتة في حدتها.

حالة الطقس الساعات القادمة:

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عبر النشرة الجوية التي تذاع في برنامج صباح الخير يا مصر والذي يذاع على القناة الفضائية الأولي المصرية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، أن حالة الطقس الساعات القادمة سوف تشهد استقرار في درجات الحرارة على معظم محافظات جمهورية مصر العربية، مع نشاط محدود للرياح على محافظات القاهرة الكبري حتي شمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد، أن  حالة الطقس الساعات القادمة، تتمثل في أن تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد ، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما في ساعات المساء والليل فسوف يكون هناك أجواء معتدلة الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تغيرات مناخية جديدة:

وأكدت هيئة الأرصاد  هناك بعض التغيرات المناخية في حالة الطقس منها شبورة مائية بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ويكون ذلك خلال ساعات الصباح بداية من الساعة الرابعة حتي الساعة السابعة صباحاً.