التخطي إلى المحتوى

جفرا نيوز – تم الكشف عن “زر الإجراء” الجديد في هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس خلال حدث آبل الأخير، والذي حل مكان شريط تمرير التنبيهات.

وبمرور الوقت، من المرجح أن تتوسع إمكانيات زر الإجراء، لا سيما مع الوصول السريع إلى أدوات الترجمة بعد إطلاق عائلة آيفون 15، وإليك الآن خمسة من الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكن لزر الإجراء القيام بها، بحسب موقع تيك رادار: 

التقاط صورة

 إحدى الوظائف الأكثر وضوحاً لزر الإجراء هي القدرة على التقاط صورة أو مقطع فيديو بسرعة بضغطة واحدة، ومن المفترض أن يؤدي وجود زر فعلي للضغط عليه إلى تسهيل التقاط لقطة تم تركيبها بشكل مثالي، من دون القلق من تغيير الإطار عندما تصل إلى زر الغالق الافتراضي في تطبيق الكاميرا. 

 زر الإجراء لتسجيل مقتطفات من الصوت بسرعة باستخدام تطبيق Voice Memo.

ومع القدرة على بدء وإيقاف مثل هذه المذكرة عبر زر الإجراء، يمكن إنشاء هذه الوظيفة لشخص يريد الحصول على تذكير صوتي، أو ملاحظة عند المشي في منطقة مزدحمة لا تساعد على النظر إلى الهاتف والنقر على الشاشة. 

تنشيط وضع التركيز

 يمكن أيضاً استخدام زر الإجراء لتنشيط وضع التركيز على أجهزة آيفون، والذي يمكن استخدامه لإيقاف الإشعارات أو تقييدها لفترة زمنية معينة، للسماح للمستخدمين بالتركيز على العمل أو الاسترخاء أو النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *