التخطي إلى المحتوى

دبي في 6 أكتوبر /وام/ نظمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، من خلال مركز أخلاقيات الأعمال التابع لها، ندوة إلكترونية خاصة للتوعية بالدور الهام الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في دعم أجندة الاستدامة، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في مدينة إكسبو دبي من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023.

شكلت الندوة، التي نُظمت بالتعاون مع مؤتمر الأطراف (COP28) وأبطال الأمم المتحدة رفيعي المستوى في مجال تغير المناخ، فرصةً لمجتمع الأعمال العالمي لمعرفة المزيد حول الأولويات الرئيسية لـ” COP28″، واستكشاف سبل التعاون لدعم هذه الأولويات بشكل فاعل.

واستقطبت الندوة أكثر من 325 مشاركاً من 237 شركة، وتضمنت كلمةً افتتاحيةً ألقاها سعادة السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وفي كلمته خلال الندوة، قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي إن أي تقدم في العمل تجاه القضايا البيئية متوقف على وجود نهج شامل يجمع الجهات الحكومية الرئيسية وأعضاء مجتمع الأعمال، واليوم أصبح التعاون بين القطاعين العام والخاص أكثر أهميةً من أي وقت مضى في ضوء سعينا لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة ببناء مستقبلٍ مستدام ، وتلتزم غرفة تجارة دبي بلعب دور رئيسي في دفع هذه الجهود قدماً.

وأضاف لوتاه قائلاً نهدف إلى بناء مجتمع أعمال قوي وفاعل يواظب على دفع عجلة النمو الاقتصادي للإمارة ويمتثل كلياً لأهداف تغير المناخ الوطنية والعالمية.

عماد العلي/ جورج إبراهيم