التخطي إلى المحتوى

…من منيرة السميطي
دبي في 22 أكتوبر /وام/ انطلقت أمس فعاليات “مهرجان دبي لمسرح الشباب” السنوي الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” في ندوة الثقافة والفنون وتستمر حتى 28 أكتوبر الجاري بمشاركة 6 فرق مسرحية محلية .
وتم خلال هذ العام فتح المجال للمخرجين المواطنين ضمن العمر المحدد والذين يمتلكون شركات انتاج فني خاصة للمشاركة بعمل مسرحي شبابي بنسبة 20 بالمئة “ عدد 2 من المخرجين الاماراتيين فقط في كل عام”.
كما تم ادخال العنصر الشبابي في اللجان الخاصة بمهرجان دبي لمسرح الشباب “لجنة المشاهدة ولجنة التحكيم” بنسبة 10 بالمئه ” شخص واحد فقط في كل عام” وكذلك تطوير وتحسين فئات الجوائز استنادا إلى أفضل الممارسات التي تم الاطلاع عليها لمهرجانات دولية وعربية .

وقالت فاطمة الجلاف مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في “دبي للثقافة” ل “وام” إن المهرجان يعمل على اكتشاف المواهب الشابة من العمر 15 إلى 35 لتمكينهم وصقل مهاراتهم حتى الوصول إلى العالمية منوهة إلى أن المسرح أثر ايجابيا على طريقة وأسلوب المواهب الشابة في التعامل مع المجتمع العام .

ومن جانبه ذكر جمال مطر مخرج ومؤلف المسرحي “شخصية العام” في مهرجان دبي لمسرح الشباب إن جيل الشباب يقدمون تجارب ومشاريع مهمة بطموحات عالية نابعة من اخلاصهم في عملهم الفني والمسرحي حيث يعتبرون النواة في فن الكتابة والإبداع .
ويذكر أن لجنة التحكيم يترأسها المخرج والكاتب ناجي الحاي وتضم كلا من المخرج والمؤلف مرعي الحليان والمخرج والمؤلف محمد سعيد السلطي .

وام /منيس/

زكريا محي الدين/ منيرة السميطي