التخطي إلى المحتوى

سحر “التيفو” ينقلب على الساحر والهلال والاتحاد أبرز الضحايا

SHAHID 1920*300 AUGUST 2023SHAHID

أصبح “التيفو”، أحد الأشياء التي لا يُمكن الاستغناء عنها في كرة القدم الحديثة؛ حيث يظهر إبداع الجماهير، خاصة في المباريات الكبرى، سواء الكلاسيكو أو الديربيات المختلفة حول العالم.

اشترك الآن في شاهد واستمتع بمشاهدة مباريات دوري روشن

الموضوع يُستكمل بالأسفل

وفي دوري روشن السعودي للمحترفين، لا يختلف الأمر كثيرًا؛ حيث تحاول جماهير الأندية المختلفة، وعلى رأسها الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، إظهار تفوقها من خلال أساليب التشجيع المتنوعة، وخاصة بـ”استخدام التيفو”.

لكن على الرغم من ذلك.. أحيانًا كثيرة ما ينقلب السحر على الساحر، ويتحول “تيفو” الجماهير، إلى مادة للسخرية ضد أنديتهم؛ مثلما حدث في ديربي جدة الأخير، بين الاتحاد والأهلي.

حمّل التطبيق الآن الخاص بشاهد لمتابعة دوري روشن

جماهير الاتحاد حاولت السخرية من الأهلي، قبل انطلاق الديربي، عندما رفعت “تيفو” يحمل جملة “هل تتذكرون؟”؛ في إشارة إلى ابتعاد الراقي عن أجواء هذه المباريات، عندما لعب في دوري يلو للدرجة الأولى، الموسم الرياضي الماضي 2022-2023.

الأهلي رد على هذا “التيفو”، بعد الفوز (1-0) في الديربي، الذي جاء ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024؛ حيث نشر صورة تعبيرية عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، لمشجع اتحادي وهو يبكي؛ معلقًا عليها “نعم نتذكر”.

ومن ناحيتها.. تستعرض النسخة العربية من موقع “GOAL”، مجموعة من “التيفو الجماهيري”، التي تحولت إلى مادة للسخرية أو تسببت في أزمات لأنديتهم؛ سواء في السعودية أو العالم.