التخطي إلى المحتوى

وضع نادي ليفربول الإنجليزي خطة من أجل استقدام مدرب جديد، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، حال رحيل المدرب الحالي للنادي، يورغن كلوب والذي يرتبط بشكل كبير بإمكانية الانتقال لتدريب منتحب بلاده ألمانيا.

وأصبح مقعد المدير الفني في المنتخب الألماني شاغرًا، في الساعات الماضية، بعد قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم، أول أمس الأحد، بإقالة المدرب هانز فليك من منصبه بعد الخسارة القاسية من اليابان وديًا (4-1).

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية نقلًا عن “بيلد” الألمانية إن ليفربول استقر على الإسباني تشابي ألونسو لاعب الفريق السابق ومدرب باير ليفركوزن الحالي ليتولى قيادة الريدز حال رحيل كلوب.

وأوضح التقرير أنّ النادي يُفكر في ألونسو بعد النجاحات التي قدمها مع باير ليفركوزن في الموسم الماضي، رغم حقيقة أن النادي كان يضع ستيفن جيرارد على رأس أجندته لخلافة كلوب؛ لكن وجوده للتدريب حاليا مع الاتفاق السعودي يجعله خيارًا غير مُرجّح لإدارة حُمر الميرسيسايد.

رودي فولر المدرب المؤقت لمنتخب ألمانيا عقب إقالة هانسي فليك (غيتي)

وأضافت الصحيفة أنّ ألونسو (41 عامًا) يملك اتفاقًا سريًا مع ليفركوزن يمنحه الإذن بمغادرة النادي إذا تلقى فرصة مناسبة.

ومثل هذا الاتفاق من شأنه أن يساعد ليفربول في حالة لجوئهم إلى تعيين ألونسو عندما يغادر كلوب، ومن المفارقة أن المدرب الألماني لديه بند مماثل في عقده مع ليفربول مما يعني أنّ رحيله نحو المنتخب الألماني لن يكون أمرًا صعبًا.

وسبق لكلوب أن قال في تصريحات سابقة عن إمكانية تدريب الماكينات لـ”سكاي ألمانيا” في يوليو/تموز الماضي: “وظيفة المدرب الوطني ستكون شرفًا عظيمًا، ليس هناك شك في ذلك”، قبل أن يستدرك مؤكدًا التزامه بعقده مع نادي ليفربول؛ وأضاف: “إنها وظيفة مثيرة للاهتمام، لكنني لا أعرف حتى الآن ما إذا كنت سأفعل شيئًا مختلفًا تمامًا بعد رحيلي عن ليفربول، أريد أن أحافظ على خياراتي مفتوحة”.

الجدير بالذكر أن تشابي ألونسو يرتبط أيضًا بتدريب ريال مدريد، ويُعَدّ الخيار الأول على طاولة الرئيس فلورنتينو بيريز، في نهاية الموسم الجاري 2023-24 مع اقتراب رحيل كارلو أنشيلوتي الذي سيتولى تدريب البرازيل.