التخطي إلى المحتوى

iphone15-pro-728x90-ar

 

أعلنت شركة شعاع كابيتال، المدرجة في سوق دبي المالي، أمس نيتها زيادة رأس المال المصدر من خلال إصدار حقوق الأولوية عقب موافقة مجلس الإدارة الأولية.

وسيتم إصدار حقوق الأولوية مباشرة بعد تخفيض رأس المال وعرض المبادلة لحاملي السندات المستحقة في أكتوبر 2023، وذلك شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من مساهمي الشركة والجهات التنظيمية ذات الصلة.

وتعتزم الشركة الاستفادة من تعزيز رأس المال لإعادة ترسيخ مكانتها من أجل تحقيق النمو في إطار أهداف رئيسية تشمل، تحسين واستدامة مقاييس الربحية بما يتناسب مع مكانة الشركة الرائدة في مجال الخدمات المالية، وتقليص مخاطر الأعمال بشكل كبير من خلال تخفيض الديون واستعادة قوة الميزانية العمومية بمعدلات دين مناسبة ومستدامة.

كما تتضمن الأهداف تعزيز أداء الشركة بما يسمح لها بتوزيع أرباح مستقبلية على المساهمين من دون أن تكون مثقلة بتكاليف التمويل المرتفعة ومتطلبات خدمة الدين، وتمكين المساهمين الحاليين والمستثمرين الجدد من المشاركة في مسيرة نمو “شعاع”، مع زيادة نسبة التداول الحر لأسهم الشركة وبالتالي زيادة السيولة.

وتهدف شعاع كابيتال إلى استكمال عملية تعزيز رأس المال بحلول نهاية هذا العام، شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والمساهمين، وسيتم الإعلان عن التفاصيل كاملة خلال اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين.

يذكر أن “شعاع” اختارت شركة “هوليهان لوكي” لتقديم الاستشارات فيما يتعلق بتنظيم وتحديد حجم وتسعير عملية إعادة هيكلة رأس المال، وتم اختيار شركة “بيكر بوتس” لتكون مستشاراً قانونياً.وام