التخطي إلى المحتوى

القاهرة: انتصار صالح

يحيي النجمان المصريان هاني شاكر وصفاء أبو السعود حفل افتتاح الدورة السابعة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»،الجمعة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، والتي تحمل شعار «الحياة حلوة»، وتقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى برئاسة مؤسسته سهير عبد القادر، وتتواصل فعالياتها من 22 حتى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة 42 دولة عربية وأجنبية من بينها الإمارات، وتشارك الناشطة الدولية ونجمة الأولمبياد الخاص الإماراتي، شيخه القاسمي في لجنة التحكيم الدولية لمسابقة الفنون التشكيلية، ويقام الملتقى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئیس الجمهورية.

يخرج حفل الافتتاح الفنان عادل عبده، ويقدمه الإعلامي شريف نور الدين، وتبدأ مظاهره الاحتفالية بساحة الأوبرا الخارجية، حيث يستقبل جمهور الحفل كرنفالاً فنياً من الفرق الدولية التي تقدم عروضاً فنية متنوعة هي الشمس الذهبية من الجزائر، الفلكورية من سوريا، فيزوالزي من زيمبابوى، مجموعة الجداوي من المغرب، التراثية من اليمن، بانين من الكاميرون، فريق إيقاع جمعية ادفانس من مصر.

يشهد المسرح الكبير مراسم الافتتاح الرسمية بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول المشاركة بالمهرجان، ويتضمن تكريم 4 شخصيات ساهمت في دعم ومساندة ذوي الهمم هم: الفنان حمزة العيلى عن دور مسكر في مسلسل ابن حلال، الباحث مصطفى زمزم عن دوره في حملات الخدمات الاجتماعية، الناشطة الاجتماعية رانيا حماد عن مشوارها كأحد رموز ذوي القدرات الخاصة، والطفل الهندي راجا، أحد نماذج التحدي والنجاح لذوي القدرات الخاصة.

يعقب ذلك عدد من الفقرات الفنية بمشاركة الموهوبين من مؤسسة أولادنا وتشمل أغنية «شكراً» للفنانة صفاء أبو السعود كلمات الشاعر عبد الله حسن وألحان الموسيقار شرف حمدان بمشاركة خالد عمار، تامر نبيل، أميرة سعيد، استعراضات د. عائشة فؤاد- محمد عبد العزيز، اسكتش الحياة حلوة بمشاركة الفنانين رانيا فريد شوقي، محمد عادل، طارق صبري، دنيا عبد العزيز.

يقدم عدد من الفرق المشاركة فقرات فنية، تتضمن لوحات استعراضية من الهند، فلسطين، الكونغو الديموقراطية، روسيا، بولندا، سريلانكا، اليابان، الصين، الأردن، تونس، وبيلاروسيا، ويختتم الحفل بأغنية «مع البلد دي» للفنان هاني شاكر، يليها أغنية «الحياة حلوة» للفنانة صفاء أبو السعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *