التخطي إلى المحتوى

بعد إنتهاء العام الدراسي الماضي لعام 2023/2024، ونهاية امتحانات جميع الفصول الدراسية و الجامعات والمعاهد والكليات، و امتحانات الثانوي العامة وما يعادلها من الشهادات الاخرى دور اول و دور ثاني و عرض نتائجهم في المملكة العربية السعودية وتم اثارة جدل و اشاعات بسبب الحيرة ببن الطلاب والطالبات في الجامعات حول موضوع العام الدراسة الجديد و ما نظامه ؟ و ما خخطته؟ و ما تفاصيل الدراسة به، وتم تداول العديد من تفاصيل الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024 علي العديد من موقع التواصل الاجتماعى و العديد من المواقع الالكترونية في المملكة العربية السعودية.

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية

تم في  الاوان الاخيرة اثارة الجدل و أنتشلر العديد من البحث والتساؤلات الكثيرة من قبل الطلاب والطالبات الجامعيين بالاخص وأولياء الأمور حول موضوع تفاصيل العام الدرسة الجديد وحول الخطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024 و التي تبني و يتم الاقرار عنها بحيث تحديد كل تفاصيا الأعوام الدراسية في كل عام من حيث ما عدد ايام الدراسة في العام الحالي و تم سوفي يتم بداية العام الدراسة لطلاب وطالبات المدارس و الجامعات بجميع المراحل و متي تبدأ مواعيد امتحانات كل ترم و غيرها من التفاصيل، وكل ذلك تم تداول نؤخرا علي العديد من المواقع الإلكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية، ولذلك السبب و تسهيلا عليكم أقرت وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى في المملكة العربية السعودية في العام الحالي الاعلان عن الخطة الزمنية بتفاصيل العام الجديد و إلغاء اثارة الجدل كالتالي:

  • حسب قرار وزارة التعليم السعودية، تأتي الخطة الزمنية لعام 1445 : سوف يكون العام الدراسي مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية، كبديل للنظام القديم الذي يتكون من فصلين دراسيين.
  • أعلنت وزارة التعليم بداية العام الدراسي يوم الأحد الموافق الرابع من شهر صفر 1445 هـ، و هذا التاريخ الذي يوافق يوم العشرون من أغسطس م.
  • تكون نهاية الفصل الدراسي الاول يوم الاثنين الذي يوافق السادس عشر من نوڤمبر، في حين أن بداية الفصل الدراسي الثاني يوم السادس و العشرون من نوڤمبر و سوف ينتهي في الثاني و العشرين من فبراير.
  • بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الثالث من مارس ويستمر حتى يوم العاشر من يونيو.
  • تشمل الخطة الدراسية العديد من الإجازات الرسمية مثل منتصف العام و الاجازات الوطنية و وإجازات الأعياد في المملكة العربي

حقيقة الغاء الفصل الثالث في السعودية

  تحاول المملكة العربية السعودية بكل الطرق تحسين وتطوير التعليم كل عام عن الذي قبل بشتي اختلاف الكرق الممكنة، و كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى في المملكة العربية السعودية في العام الدراسي الجديد انه سوف يتم اعتماد وجود ترم ثالث في بعض الجامعات في السعودية، و تم انتشار الكثير من الإشاعات بين طلاب وطالبات الجامعات أنه تم الغاء الترم الثالث  في بعض الجامعات ولكن نفت الجامعات تلك الإشاعات مؤخراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *