التخطي إلى المحتوى

بيبل جيلبرتو، المغنية البرازيلية (من المصدر)

بيبل جيلبرتو، المغنية البرازيلية (من المصدر)

الخميس 21 سبتمبر 2023 / 13:27

كشف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة بيبل جيلبرتو، المغنية البرازيلية الشهيرة، على خشبة المسرح الأحمر يوم 30 سبتمبر (أيلول) الجاري في إطار حفل لتكريم والدها جواو جيلبرتو، مبتكر موسيقى “بوسا نوفا”.

المغنية البرازيلية تغني من ألبوم “جواو” المخصص لتكريم والدها الراحل مبتكر موسيقى بوسا نوفا

وتغني جيلبرتو، التي ترشحت 4 مرات لجائزة جرامي، باقة من الأغاني التي ألفها أو نشرها والدها الراحل، وذلك تكريماً لمساهماته المهمة في مشهد الموسيقى البرازيلية، واحتفاءً بعلاقتهما الموسيقية والشخصية القوية.
وتقدم عدداً من أغاني ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “جواو”، ما يتيح للجمهور الاستمتاع بأداء عفوي ومميز ينسجم مع أسلوبها الموسيقي الفريد، الذي يشكل أحد أهم الأنماط الموسيقية الأصلية في البرازيل، فضلاً عن كونها ابنة ميوتشا، الفنانة الموسيقية البرازيلية الشهيرة، ويعد ألبوم “جواو”، الذي صدر في شهر أغسطس “آب” الماضي، أكثر الألبومات الشخصية والعاطفية لجيلبرتو حتى الآن، حيث وصفته بأنه يجسد حبها وحب الشعب البرازيلي لوالدها بعد مرور 4 سنوات على وفاته.
وقال المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي بيل براجن: “اكتسبت بيبل جيلبرتو شهرة عالمية واسعة بفضل أسلوبها المعاصر القائم على موسيقى البوسا نوفا، وهو النوع الموسيقي البرازيلي الذي ذاع صيته عالمياً من خلال أعمال والدها الفنية،  ويسرنا أنها ستؤدي مجموعة من أغاني ألبومها الشخصي الذي يجسد حبها لوالدها ويحتفي بالموسيقى التي تجمعهما، وذلك لأول مرة في الإمارات، ونتطلع لمشاهدة إبداعها في التعبير عن الموسيقى بأسلوب مميز خلال حفل موسيقي استثنائي في مركز الفنون”.
وتتجاوز قيمة ألبوم “جواو” كونه مجرد مجموعة أغانٍ كلاسيكية لموسيقى البوسا نوفا، حيث يمثل رمزاً عالمياً يجسد فكرة اكتساب فتاة لقيمتي التسامح والإلهام من والدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *