التخطي إلى المحتوى

خطف دوري روشن السعودي في الأشهر القليلة الماضية الأضواء من الجميع باستقدامه مختلف النجوم، فبعد التحاق البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير/كانون الثاني الماضي فُتِحت الأبواب على مصراعيها لانضمام مختلف النجوم. 

وضمّت أندية الأهلي والهلال والنصر والاتحاد والاتفاق والشباب العديد من الأسماء التي تألقت في مختلف الدوريات الأوروبية على غرار الجزائري رياض محرز المتوج بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، أو حتى البرازيلي نيمار أو الفرنسي كريم بنزيما.

ونجحت الأندية السعودية في خطف هؤلاء النجوم والتنافس مع كبار الأندية العالمية، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذهبت إلى أبعد من ذلك عندما دفعت مسؤولي الأندية الأوروبية ومدربيها إلى حدود الخوف من فقد نجومهم لصالح الأندية السعودية.

بنزيما

ولم تختصر نجاحات الأندية السعودية على ضم النجوم العالميين فقط، بل تمكنت البيئة السعودية من فرض تقاليدها وعاداتها المحلية على مختلف اللاعبين بدايةً من صاروخ ماديرا البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

وظهر العديد من اللاعبين المنتقلين إلى دوري روشن السعودي بالأزياء السعودية، ليثيروا الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وفيما يلي يستعرض لكم موقع “winwin” أبرز اللحظات التي ظهر فيها نجوم الدوري السعودي الجدد بعادات وتقاليد السعودية. 

كريستيانو رونالدو بالزي السعودي ورقصة العرضة 

لفت الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الانتباه وصنع الحدث في العديد من المرات بظهوره بالزي السعودي في شوارع السعودية، كما خطف الأضواء بتأديته الرقصة السعودية الشهيرة “العرضة” خلال احتفالات يوم التأسيس.

واحتفل رونالدو بنفس الرقصة خلال مواجهة الدوري التي جمعت النصر بالشباب وذلك بعد توقيعه للهدف الثاني من ركلة جزاء، ليعبر عن فرحته بطريقة فاجأت الجميع وذلك بتأديته لرقصة “العرضة”. 

بنزيما وماني بالزي السعودي 

نشر الدولي الفرنسي نجم الاتحاد كريم بنزيما صورةً له بالزي السعودي عبر منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّق على الصورة: “هذا مكاني، الحمد لله”، وصنعت الصورة الحدث بين المتابعين في السوشيال ميديا، حيث أعرب الجميع عن إعجابهم بما فعله بنزيما.

وارتدى بنزيما الزي السعودي خلال حفل قرعة كأس العالم للأندية التي احتضنتها مدينة جدة السعودية.

وظهر نجم النصر، السنغالي ساديو ماني هو الآخر بالزي السعودي في صورة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة “X”، مرفقًا إيّاها بتعليق: “هلا ومرحبًا كيف حالكم يا شباب” ليؤكد تأثره بالطبيعة السعودية وإعجابه بالعادات وتقاليد سكان المملكة. 

رياض محرز آخر الملتحقين 

لفت قائد المنتخب الجزائري نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، انتباه الجميع بظهوره هو الآخر بالزي السعودي بكامل تفاصيله (الثوب والغترة والعقال) وذلك من خلال الإعلان الترويجي الذي قام به لصالح أحد العلامات التجارية السعودية المتخصصة في العطور. 

وعلّق العديد من المتابعين على ظهور محارب الصحراء الأخير بالزي السعودي، فقال أحد المغردين عبر منصة “x”: “يا جمالك يا أنيق بالزي السعودي”. كما قال آخر : “أحلى دعاية لأحلى فخر العرب رياض محرز بالزي السعودي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *