التخطي إلى المحتوى

«يوتيوب» يختبر ميزة البحث عن الأغاني مثل موقع «شازام»

في إعلان حديث، كشف موقع «يوتيوب» عن قيامه بتجربة ميزة البحث عن الأغاني تماماً كما يفعل موقع «شازام» (Shazam ) الشهير.

يمكن للمستخدمين أن يدندنوا لحناً أو يلتقطوا مقتطفاً من أغنية، يستمر لمدة ثلاث ثوانٍ على الأقل، ليتعرف عليها «يوتيوب». وبمجرد التعرف على الأغنية، سيوجه المستخدمين إلى محتوى الفيديو ذي الصلة، بدءاً من الإصدارات الموسيقية الرسمية وحتى مقاطع الفيديو القصيرة التي أنشأها المستخدمون باستخدام الأغنية المحددة.

يتوافر هذا البحث التجريبي عن الأغنية لمجموعة مختارة من مشاهدي «يوتيوب» بنظام «أندرويد» (شاترستوك)

حالياً، يتوافر هذا البحث التجريبي عن الأغنية لمجموعة مختارة من مشاهدي «يوتيوب» الذين يستخدمون هواتف أو أجهزة تعمل نظام «أندرويد».

يمكن تلخيص أوجه الاستفادة من هذه الميزة بالتالي:

1. يساعد في تذكر الأغاني عند نسيان الكلمات.

2. يُعدّ مفيداً في التعرف على الألحان بناءً على اللحن الخاص بالأغنية فقط.

3. يُستخدم في تحديد الأغاني من الإعلانات التجارية أو الأفلام.

4. يمكّن التعرف على المقاطع الصوتية التي يتم الاستماع إليها باللغات الأجنبية.

ليس هناك تأكيد لكون هذه الميزة قد تجد طريقها في النهاية إلى تطبيق «YouTube Music»، وإذا تحقق ذلك ستكون وسيلة واعدة لعشاق الموسيقى الذين يسعون لاكتشاف الأغاني على «يوتيوب».

تحديثات كثيرة لـ«يوتيوب» تم الإعلان عنها مؤخراً منها «Collab» و«Unique Handles» (شاترستوك)

ميزات سابقة من «يوتيوب»

تتوافق هذه الابتكارات مع تحديثات لـ«يوتيوب» تم الإعلان عنها مؤخراً، وفيما يلي أبرزها.

ميزة «Collab»

تعد إحدى أحدث الميزات على «يوتيوب» التي تسمح لمنشئي المحتوى بالتعاون في مقاطع الفيديو من خلال تسجيل أنفسهم بتنسيق شاشة مقسمة.

ولاستخدام «Collab» يجب أن تكون شريكاً في «يوتيوب»، حيث يمكنك الانتقال إلى «استوديو يوتيوب» الخاص بك والنقر على علامة التبويب «Collab». ومن هناك، يمكنك دعوة منشئي محتوى آخرين للتعاون في مقطع فيديو. سيحتاج منشئو المحتوى الآخرون إلى قبول دعوتك قبل أن يتمكنوا من بدء التسجيل. بعدها يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات التخطيط للانضمام إليها بسهولة بتنسيق تقسيم الشاشة. ما عليك سوى الضغط على «Remix» ثم «Collab» لإعادة مزج مقطع فيديو قصير أو مقطع فيديو مؤهل على «يوتيوب».

ميزة «Unique Handles»

أطلقت «يوتيوب» ميزة تسمى «عناوين فريدة» تتيح للمبدعين والمشاهدين الحصول على معرّف فريد يمكن استخدامه للعثور عليهم أو التعرف عليهم. هذه الميزة قيد الاختبار التجريبي وهي متاحة لعدد محدود من المستخدمين فقط. وللحصول على عنوان فريد، يجب أن تكون شريكاً في «يوتيوب»، حيث يمكنك الانتقال إلى «استوديو يوتيوب» والنقر على علامة التبويب «عناوين فريدة». من هناك، يمكنك إنشاء عنوان فريد خاص بك.

ميزة «Multiview»

تتيح هذه الميزة مشاهدة ما يصل إلى أربع «Streams» في الوقت نفسه على جهاز بث أو تلفزيون ذكي. تعدّ وسيلة رائعة لمشاهدة ألعاب مختلفة معاً أو لمقارنة وجهات نظر مختلفة على الحدث نفسه.

لاستخدام «العرض المتعدد»، يجب أن تشاهد فيديواً على جهاز بث أو تلفزيون ذكي يدعم الميزة. بمجرد أن تشاهد مقطع فيديو، يمكنك النقر فوق الزر «عرض متعدد» لرؤية قائمة بمقاطع الفيديو الأخرى المتاحة للعرض. ثم يمكنك تحديد مقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها وسوف تظهر في تنسيق تقسيم الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *