التخطي إلى المحتوى

لقطة من الفيديو الترويجي

لقطة من الفيديو الترويجي

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 / 12:10

أعلنت شركة غوغل عن توسيع استخدامات منصة الذكاء الاصطناعي الخاص بها “بارد”، لكي يتضمن بشكل أفضل اللغة العربية، لاسيما مع إضافة قوة منصة “غوغل لانس – عدسة غوغل” إليها.

وقالت الشركة إن منصة “بارد” المتخصصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي باتت اليوم أكثر ذكاء، مع قدرتها على تعديل الردود، حسب احتياجات المستخدم المحدّدة “للمساعدة في تحويل أفكارك إلى واقع بسهولة”، وذلك عن طريق bard.google.com.
وفي بيان لها، تشير غوغل إلى أنها تعمل على ميزة ربط Bard بتطبيقات وخدمات غوغل كي يقدّم ردوداً أفضل وأنسب، ومنها ميزة “البحث في Google” المحسّنة التي تسمح للمستخدمين بالتحقق من دقّة ردود Bard.

من بين الميزات الجديدة التي تم إضافتها مؤخراً:
1- استخدام الصور في الطلبات (ميزة متوفّرة باللغة العربية)
من خلال وضع إمكانيات “غوغل لانس – عدسة غوغل” في Bard باللغة العربية. سواء أراد المستخدم معرفة المزيد عن صورة ما، أو إن احتاج إلى مساعدة في كتابة تعليق مضحك، أصبح الآن بإمكان المستخدم رفع الصور، وسيحلّلها Bard للردّ على المستخدم.

2- تعديل ردود Bard (ميزة متوفّرة باللغة العربية)
يمكن الآن تحديد حجم وأسلوب ردود Bard من بين 5 خيارات، وهي أكثر بساطة أو أطول أو أقصر أو أكثر احترافية، أو أقل رسمية. هذه الميزة متاحة الآن باللغة العربية و40 لغة أخرى.

3- استلام الصور كردود (ميزة متوفّرة باللغة العربية)
أصبح البحث عن برامج رحلات السفر الملهمة أسهل من أي وقت مضى مع Bard. يمكن الآن استلام صور من “بحث”، ضمن ردود Bard تكون مرتبطة بطلب البحث.

4- متابعة المحادثات مع Bard (ميزة متوفّرة باللغة العربية)
عندما يشارك شخص آخر محادثته مع Bard من خلال رابط متاح للجميع، يمكن متابعة المحادثة وطرح أسئلة إضافية على Bard حول نفس الموضوع أو استخدام المحادثة كنقطة انطلاق.
5- التحقق من دقّة الردود (ميزة متوفّرة باللغة الإنجليزية فقط)
يمكن استخدام زر “البحث في Google” المحسّن ضمن Bard للتحقّق من دقّة الردود التي ينشئها باللغة الإنكليزية بسهولة أكبر. عندما يتم النقر على رمز “G”، سوف يقرأ Bard الردّ ويقيّم ما إذا كان هناك محتوى على الويب يثبت صحة المعلومات الواردة في الردّ. ولدى إمكانيّة تقييم عبارات معيّنة، يتم تمييزها، ويمكنك النقر عليها لمعرفة ما إذا كانت مصادر المعلومات، التي يعثر عليها محرّك بحث Google، تؤيّدها أو تتعارض معها.

6- الربط بتطبيقات وخدمات Google (ميزة متوفّرة باللغة الإنجليزية فقط)
تم إطلاق “إضافات Bard” باللغة الإنجليزية، وهي طريقة جديدة للتفاعل والتعاون مع Bard.
بفضل الإضافات، يمكن أن يعثر Bard على المعلومات المرتبطة بطلب البحث وأن يعرضها باستخدام أدوات Google التي تستخدم يومياً – مثل Gmail و”مستندات Google” وDrive و”خرائط Google” وYouTube و”الرحلات الجوية” و”الفنادق على Google” – حتى إذا كانت المعلومات المطلوبة تتوزّع بين تطبيقات وخدمات متعددة.

وقالت الشركة، في بيان لها أمس الثلاثاء، إن الميزات الجديدة باتت ممكنة بعد أن تحديثات جاءت على نموذج PaLM 2، ليكون يكون أكثر استجابةً، ويقدّم ردوداً أكثر بساطة، وأكثر ابتكاراً من أي وقت مضى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *