التخطي إلى المحتوى

تقترب شركة آبل Apple من توفير تحديث watchOS 10 لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch الذكية، وكانت الشركة قد أعلنت عن مميزات watchOS 10 في وقت سابق من شهر يونيو الماضي 2023 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، وهي المميزات التي تتضمن طرق جديدة أفضل لعرض المعلومات من خلال تطبيقات معاد تصميمها، بالإضافة إلى ميزة باسم Smart Stack لعرض الأدوات وفقا للسياق، إلى جانب العديد من المقاييس وطرق العرض الجديدة عند أداء التمرينات الرياضية، مع تحسين تطبيق الخرائط وتطبيق الصحة النفسية Mindfulness. 

ما هي مميزات تحديث watchOS 10 لساعات ابل ووتش ؟ 

وهذه أفضل مميزات تحديث watchOS 10 الجديدة القادمة لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch: 

مميزات تحديث watchOS 10 لساعات ابل ووتش

تصميم أفضل للتطبيقات 

أعادت شركة آبل تصميم الواجهة والتطبيقات الرئيسية لمستخدمي ساعات Apple Watch الخاصة بها، بما في ذلك الشاشة الرئيسية وتطبيقات الطقس والأسهم والخرائط والرسائل وغيرها، وذلك لتحقيق أفضل استفادة من حجم الشاشة، مما يتيح عرض المزيد من المعلومات، بما في ذلك من خلال تطبيق اللياقة البدنية لتتبع النشاط أفضل على مدار اليوم، مع تحسين خيارات المشاركة. 

تصميم أفضل للتطبيقات watchos 10

وقالت آبل أن مطوري التطبيقات يمكنهم الاستفادة من لغة التصميم الجديدة التي يوفرها watchOS 10 لتحديث التطبيقات الخاصة بهم، بحيث يستفيد تطبيق تتبع النشاط Streaks من كامل الشاشة في ساعات آبل ووتش في عرض التقدم في تحقيق عوامل اللياقة البدنية، كما يمكن لتطبيق NBA عرض المزيد من التفاصيل حول الفريق المفضل، مع إمكانية استفادة تطبيق تتبع الالتزام بشرب الماء Waterllama على مدار الأسبوع من خلال لفة واحدة للزر الدائري على الجانب Digital Crown. 

طريقة أفضل لمعاينة المعلومات Smart Stack

كما يقدم watchOS 10 لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch طريقة أفضل لمعاينة المعلومات وفقا للسياق، وذلك من خلال ميزة تطلق عليها آبل اسم Smart Stack، والتي تتيح للمستخدم معاينة المعلومات بسهولة من خلال تدوير لزر التاج الدائري على الجانب عند استخدام أي وجه للساعة، بحيث تعرض الميزة على سبيل المثال في بداية اليوم توقعات الطقس والمواعيد والتذكيرات، أو تعرض بطاقات الصعود للطائرة من المحفظة في أثناء السفر، وتمنح الميزة الجديدة أولوية للتقويم والتذكيرات والمهام بحيث تظهر في الأعلى دائما، مع نقل التطبيقات قيد التشغيل أيضا للأعلى مثل تطبيق البودكاست لتسهيل التحكم في تشغيل المحتوى. 

الوصول أسرع لمركز التحكم 

ويمكن لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch مع تحديث watchOS 10 الوصول السريع لمركز التحكم Control Center في أثناء استخدام أي تطبيق، وذلك بضغطة واحدة على الزر الجانبي في الساعة، مع إمكانية العودة سريعا للتطبيق الذي كان يعرضه المستخدم من خلال النقر المزدوج على زر التاج الدائري. 

وجوه ساعة جديدة لآبل ووتش في WatchOS 10 

وجوه ساعة جديدة لآبل ووتش في WatchOS 10 

وكعادة آبل Apple، فإن تحديث WatchOS 10 الجديد يقدم وجوه ساعة Watch Faces جديدة، بما في ذلك وجه الساعة الجديد Palette الذي يعرض الوقت من خلال مجموعة متنوعة من الألوان في ثلاث طبقات متداخلة تتغير على مدار اليوم، بالإضافة إلى وجه الساعة الجديد Snoopy الذي يعرض شخصية سنوبي وشخصية وودستوك الكارتونية بطريقة متحركة على عقارب الساعة. 

تعزيز مميزات تتبع النشاط في أثناء قيادة الدراجات 

ومع تحديث watchOS 10 الجديد لساعات ابل ووتش Apple Watch، يمكن للرياضيين الذي يستخدمون الدراجات الحصول على تجربة أفضل كثيرا في أثناء ممارسة الرياضة من خلال العديد من المميزات الجديدة، بما في ذلك عرض تذكير تلقائي للتمرين وقياس السعرات الحرارية عند ركوب الدراجات الإلكترونية والاكتشاف التلقائي للسقوط والإتصال بالطوارئ، مع إمكانية تتبع عوامل النشاط مباشرة على شاشة آيفون الأكبر المتصلة بالشاشة، بما في ذلك مناطق النشاط ومعدل ضربات القلب والارتفاع ومسار السباق وغيرها. 

تعزيز مميزات تتبع النشاط في أثناء قيادة الدراجات 

كما تدعم ساعات ابل ووتش Apple Watch مع تحديث watchOS 10 إمكانية الاتصال بملحقات قيادة الدراجة عبر تقنية بلوتوث، بما في ذلك أجهزة استشعار السرعة وأجهزة استشعار الإيقاع وغيرها، مع دعم العديد من المقاييس الجديدة لتتبع النشاط في أثناء ركوب الدراجات، بما في ذلك القوة (بالواط) والإيقاع من خلال عدد الدورات في الدقيقة، إلى جانب مناطق الطاقة، بالإضافة إلى إمكانية الاعتماد على البيانات التي تجمعها الساعة وعدادات الطاقة المتصلة عبر بلوتوث لتقدير FTP، وهو معيار يمكنه حساب متوسط الشدة الذي يمكن الحفاظ عليه في أثناء قيادة الدراجة لمدة ساعة. 

تحسينات كبيرة على تطبيق البوصلة 

تحسينات كبيرة على تطبيق البوصلة 

ويقدم تحديث watchOS 10 لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch تحسينات كبيرة على تطبيق البوصلة Compass، ممل يعزز الاستفادة من الساعة في أثناء التجول/التنزه، وهي المميزات التي تشمل: 

  • يوفر تطبيق البوصلة في التحديث الجديد لساعات ابل ووتش احداثيتين جديدتين، والتي تتيح التعرف على اخر نقطة كان الهاتف متصل فيها بالإنترنت، بالإضافة إلى اخر نقطة يمكن الاتصال منها بخدمات الطوارئ، مع عرض هذه النقاط بطريقة ثلاثية الأبعاد. 
  • استكشاف مسارات المشي أو التجول القريبة (في الولايات المتحدة)، مع إمكانية الإطلاع على معلومات عنها، ، بما في ذلك الاسم والطول والوقت وزيادة الارتفاع والصعوبة والصور وغيرها. 
  • عرض الخرائط الطبوغرافية عبر خرائط آبل Apple Maps، بما في ذلك الممرات والخطوط الكنتورية والارتفاعات والنقاط المثيرة للاهتمام، وذلك لاستكشاف الجبال والوديان والبحيرات والأنهار. (في الولايات المتحدة فقط عند إطلاق الميزة)
  • الحصول على إشعار عند تجاوز حد ارتفاع معين.

استخدم خرائط آبل دون انترنت عبر الساعة 

ومن خلال دعم تنزيل الخرائط على آيفون مع التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 17، يمكن استخدام هذه الخرائط على ساعات Apple Watch للتنقل وعرض بطاقات الأماكن التفصيلية عندما يكون آيفون متصلا بالساعة. 

مشاركة معلومات الاتصال بسهولة عبر ميزة NameDrop 

مشاركة معلومات الاتصال بسهولة عبر ميزة NameDrop 

وتسمح ميزة NameDrop الجديدة في تحديث watchOS 10 لمستخدمي ساعات آبل وهواتف آيفون مشاركة معلومات الاتصال بسهولة، وذلك من خلال تقريب الساعة من ساعة أخرى أو هاتف آيفون آخر، ما على المستخدم إلا النقر على زر “مشاركة” في أي بطاقة من البطاقات في جهات الاتصال ثم تقريب الساعة من ساعة أخرى وجها لوجه.

المزيد من الخيارات لتحسين الصحة النفسية 

ويسمح التحديث الجديد watchOS10 لمستخدمي ساعات ابل ووتش Apple Watch بالحفاظ على صحتهم النفسية، وذلك من خلال إمكانية تسجيل مشاعرهم في اللحظات المختلفة أو على مدار اليوم، بحيث يمكن للمستخدم التمرير خلال العناصر المرئية للمساعدة في تحديد ما يشعر به لتسجيل مشاعره اللحظية وحالته المزاجية اليومية، ومن خلال تطبيق الصحة في ايفون وايباد يمكن للمستخدم التعرف على كيفية ارتباط حالته المزاجية بالعوامل الأخرى مثل  الوقت الذي تقضيه في وضح النهار والنوم وممارسة الرياضة ودقائق التأمل.

المساعدة في الحفاظ على صحة العين 

وتوفر آبل أداة جديدة في watchOS10 تساعد مستخدمي ساعات آبل ووتش في الحد من خطر قصر النظر، حيث تقول أن مشاكل قصر النظر تبدأ من الطفولة ويمكن لقضاء المزيد من الوقت في ضوء النهار أو خارج المنزل في تقليل هذه المخاطر، ومن خلال مستشعر الإضاءة المحيطة في Apple Watch يمكن قياس الوقت الذي يقضيه المستخدم في ضوء النهار، ومن خلال إعدادات الأبوة التي توفرها آبل للتحكم في أجهزة الأطفال، يمكن للآباء تتبع الوقت الذي يقضيه أطفالهم في ضوء النهار حتى لو لم يكن لديهم هاتف آيفون. 

المساعدة في الحفاظ على صحة العين watchos 10

كما قالت آبل أنها ستوفر ميزة لتنبيه المستخدمين عند تقريب آيفون أو آيباد من العين، حيث يمثل ذلك أحد مخاطر قصر النظر، وذلك اعتمادا على كاميرا العمق TrueDepth التي تعتمد عليها آبل أيضا في بصمة الوجه Face ID. 

دعم مكالمات الصوت الجماعية عبر FaceTime 

ومن مميزات التحديث الجديد watchOS 10 لساعات آبل ووتش، يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات الصوت الجماعية عبر فيس تايم مباشرة من خلال الساعة، بالإضافة لإمكانية تشغيل رسائل الفيديو أيضا مباشرة على شاشة الساعة. 

وقالت آبل أنها ستوفر لمطوري تطبيقات تتبع الأنشطة الرياضية واجهة لبرمجة التطبيقات API تتيح الوصول للبيانات التي تجمعها المستشعرات في ساعات آبل مثل Apple Watch Seies 8 وابل ووتش الترا، بما في ذلك استشعار التغيرات في السرعة والحركة، مما يتيح توفير تجارب أفضل بما في ذلك في الرياضات مثل الجولف والتنس. 

ما هي ساعات ابل ووتش التي ستحصل على تحديث watchOS 10 ؟

وقالت آبل أن ساعات ابل ووتش من الجيل الرابع Apple Watch Series 4 حتى أحدث جيل Apple Watch Series 8 ستحصل على التحديث الجديد watchOS 10، بالإضافة إلى ساعات Apple Watch SE وابل ووتش الترا، لكنها أكدت أن طل المميزات لن تتوفر لجميع الإصدارات.

متى يتوفر تحديث watchOS 10 لساعات ابل ووتش ؟

وفيما وفرت آبل الإصدار التجريبي من التحديث الجديد watchOS10 في وقت سابق من يوليو الماضي 2023، قالت الشركة أنها ستوفر التحديث رسميا لساعات آبل ووتش المدعومة خلال خريف هذا العام، مع توقعات بأن يتوفر التحديث مع الإعلان عن الجيل الجديد من الساعة بالتزامن مع ايفون 15 خلال سبتمبر 2023. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *