التخطي إلى المحتوى


كتبت سماح لبيب

السبت، 26 أغسطس 2023 06:00 ص

جاء آخر تحديث لنظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت مع تأثير جانبي يحمل بعض الأخطاء، فهو يسبب شاشات زرقاء لبعض المستخدمين، وتظهر الشاشة الزرقاء مباشرة عند تشغيل النظام، مع الإشارة إلى الخطأ “UNSUPPORTED_PROCESSOR” كرمز الإيقاف.


بداية المشكلة


بدأت المشكلة في الظهور مباشرة بعد التحديث الأخير لنظام التشغيل ويندوز11،  والذى يحمل رقم الاصدار KB5029351، والذي أدى إلى ترقية نظام التشغيل إلى آخر إصدار، حيث وفر هذا التحديث حل لبعض المشكلات وقدم تحسينات طفيفة، مثل إضافة سلوك تمرير جديد إلى وميض مربع البحث وتحسين موثوقية تطبيق البحث.


لكن بمجرد قيام المستخدمين بتثبيت التحديث وإعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، يعرض الكمبيوتر شاشة زرقاء عند التشغيل مباشرة، مما يجعل من المستحيل فعل شيء حيال ذلك، لكن لحسن الحظ، يقوم التحديث بإلغاء تثبيت نفسه بعد عدة محاولات فاشلة لتشغيل جهاز الكمبيوتر.


كيفية حل المشكلة 


وقد اعترفت مايكروسوفت بالمشكلة وتقول إنها تعمل على حلها، وفي الوقت الحالى إذا كنت متأثرًا بهذه المشكلة، توصي مايكروسوفت بتشغيل مركز الملاحظات عن طريق تحديد مفتاح ويندوز + F .


وبعد ذلك، اختر  تلخيص ملاحظاتك > شرح بمزيد من التفاصيل ، سيُطلب منك وصف المشكلة وتكرارها، على الرغم من أن تكرارها ليس ممكنًا في هذه الحالة.


 


وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث اختياري متاح فقط للمستخدمين الذين يستخدمون إصداري ويندوز 11 22H2 و21H2، بالإضافة إلى ويندوز 10 22H2 ، ولا يتم تثبيته تلقائيًا، وهذه نعمة، على الرغم من أن بعض المستخدمين قد يستمرون في الحصول عليه دون معرفة ما قاموا بالتسجيل فيه.


لتتمكن من تنزيل هذا التصحيح، يجب عليك العثور عليه في إعدادات ويندوز Update واختيار الحصول عليه من هناك.


 


ولا يزال سبب ظهور هذه الشاشات الزرقاء غير معروف، ولكن كما أشار موقع PCWorld، فإن غالبية من عانو من المشكلة يمتلكون أحد أفضل معالجات Intel من جيل Raptor Lake مقترنًا باللوحة الأم MSI، ونظرًا لأن بائعي اللوحات الأم يستعدون لتحديث Raptor Lake القادم وبدء ظهور تحديثات BIOS الأولى، فقد يكون هناك نوع من التعارض بين التحديث ومجموعة الأجهزة المحددة هذه.


 


وهذه ليست المرة الأولى التي يسبب فيها تحديث ويندوز الجديد مشكلة، فمنذ وقت ليس ببعيد، بعد التحديث، واجه العديد من المستخدمين انخفاضًا هائلًا في سرعات SSD.







التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *