التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة مايكروسوفت عن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد، سيرفس لابتوب ستوديو 2، وهو الجهاز المتحول ذو الشاشة القابلة للحركة، وذلك خلال فعالية أقامتها الشركة اليوم الخميس، في نيويورك، من أجل إطلاق عدة أجهزة استهلاكية جديدة.

الجهاز الجديد يأتي بنفس التصميم المماثل في الجيل السابق، حيث الشاشة القابلة للسحب للأمام مقاس 14.4 بوصة بدقة 2400×1600 بكسل، والتي تجعله جهازًا أكثر سهولة في اللمس، مع بعض التحسينات الواضحة على المواصفات بما يتناسب مع السعر المرتفع.

مواصفات سيرفس لابتوب ستوديو 2

يأتي الجهاز هذا العام بمعالج من شركة إنتل الجيل الثالث عشر، طراز Core-i7 من فئة H مع بطاقة رسومات نيفيديا الأحدث، RTX 4050 أو RTX 4060 بالإضافة إلى وحدة معالجة إضافية خاصة من إنتل والتي ستتكفل بتحسين المهام المستندة على الذكاء الاصطناعي والمعروفة باسم NPU.

شريحة الذكاء الاصطناعي NPU هي أول شريحة من إنتل يتم استخدامها في جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، كانت هناك شائعات مفادها أن مايكروسوفت ربما تصنع هذه الشريحة بنفسها، لكن يبدو أن الأمر ليس كذلك.

سيرفس لابتوب ستوديو 2

سيرفيس لابتوب ستوديو 2 سيتوفر بعدة خيارات من مساحة التخزين الداخلية، تبدأ من 250 جيجا بايت حتى 2 تيرا بايت وجميعها من نوع SSD فائق السرعة.

كما يمكن اختيار الذاكرة العشوائية بما يصل حتى 64 جيجابايت.

بشكل عام، تقول مايكروسوفت إن الترقية في الجهاز هذا العام تجلعه “‘أقوى جهاز سيرفس قمنا بصناعته على الإطلاق”، ونعد بأداء ضعف الجهاز السابق.

يوفر ستوديو 2 أيضًا بعض خيارات الاتصال الجديدة الكبيرة والقوية، حيث يأتي مع منفذي USB-C طراز Thunderbolt 4 الأحدث، ومنفذ USB-A الإصدار 3.1، وقارئ بطاقة التخزين الخارجية مقاس مايكرو من نوع MicroSDXC فائق السرعة، وقلم سيرفس بن 2.

سيرفس لابتوب ستوديو 2

بالإضافة إلى ذلك، هناك لوحة لمس لتحريك المؤشر جديدة قابلة للتخصيص وأكثر استجابة وصفتها الشركة بـ “لوحة اللمس الأكثر شمولاً على أي كمبيوتر محمول”.

أما فيما يتعلق بالسعر، فأكدت مايكروسوفت أن جهازها الجديد الأقوى سيتوفر بأسعار تبدأ من 1999 دولارًا، وستوفر في المتاجر الرسمية اعتبارًا من نهاية الشهر الجاري، وفي الواقع يبدو أن السعر مبالغ فيه مرة أخرى بالنظر إلى المواصفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *