التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة مايكروسوفت رسميًا عن جهاز المحمول الجديد، سيرفس جو 4 الأحدث ضمن سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول المتحولة 2×1 ذات الأسعار المعقولة، والذي يأتي هذا العام بتركيز على تحسين الأداء واعتباره خيارًا مخصص للأعمال.

عقدت مايكروسوفت فعالية اليوم الخميس في نيويورك، للإعلان عن عدد من الأجهزة الاستهلاكية الجديدة، جاء من بينها سيرفس جو 4 المحسن من حيث الأداء رغم كونه بنفس تصميم الجيل السابق.

مايكروسوفت سيرفس جو 4

مواصفات مايكروسوفت سيرفس جو 4

يبقى التصميم الخارجي دون تغيير إلى حد كبير في سيرفس جو 4، كما يأتي الحاسوب مع نفس منفذ USB-C ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم وقارئ بطاقات التخزين الخارجية microSD مثل جو 3 ولا يزال يتميز بكاميرتين بدقة 1080 بكسل.

الشاشة هي نفسها أيضًا كما في السابق، فهي بمقاس 10.5 بوصة بدقة 1920×1280 بكسل، وهي سعوية تعمل باللمس.

في حين يتميز الجهاز الجديد ببعض ترقيات الأداء مقارنة بسابقه، ولكن لن يتم بيعه للمستهلكين، حيث تقول الشركة إنه يستهدف بشكل خاص الشركات والعاملين فيها بالمقام الأول.

سيعمل الجهاز بمعالج إنتل N200 وهو معالج أفضل من إنتل بينتيام الذي تم استخدامه في الجيل السابق، ويكون معالج هذا الجيل مع 4 أنوية مقارنة بالمعالج السابق ثنائي النواة.

مايكروسوفت سيرفس جو 4

تخلت مايكروسوفت أيضًا عن الذاكرة العشوائية ذو الـ 4 جيجا بايت التي كانت متاحة في الجيل السابق، ليأتي سيرفس جو 4 بذاكرة من طراز LPDDR5 بسعة 8 جيجا بايت.

حتى مع استهداف أساسي لسوق الأعمال والتعليم بسلسلة سيرفس جو، إلا أن التحسين في الأداء مطلوب بقوة بسبب تعدد المهام في الأيام الحالية.

تبدأ سعة التخزين في الحاسوب المحمول من 64 جيجا بايت، مع توفر خيارات إضافية بسعة 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت.

كما تقول مايكروسوفت أن الجهاز تمت إعادة تشكيل تصنيع مكوناته الداخلية مثل البطارية والمسند الخارجي واللوحة الأم والشاشة؛ لتكون قابلة للإصلاح أو الاستبدال بسهولة أكبر.

قالت مايكروسوفت أن سيرفس جو 4 سيتم إصداره في الثالث من شهر أكتوبر القادم، بأسعار تبدأ من 579 دولارًا للخيار بسعة تخزين 64 جيجا بايت، وقالت أيضًا في بيان صحفي أن الجهاز سيكون متاحًا حصريًا للمؤسسات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *