التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد -وكالات: كشف أطباء عن الأطعمة التي تساهم في تحسن صحة القلب، كما أنها يمكن أن تساعد أيضا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

الخضروات الورقية

نصح طبيب الأورام في كليفلاند كلينيك، سونيل كاماث، بالتركيز على مصادر البروتين الخالية من الدهون، والخضراوات الورقية الخضراء، والفواكه الطازجة والمكسرات وزيت الزيتون، بحسب ما نقل عنه موقع “توداي”.

دقيق الشوفان بالفواكه والمكسرات والبذور

تقول الطبيبة في مركز أندرسون للسرطان بجامعة تكساس، جنيفر ماكويد، إنها تبدأ معظم أوقات الصباح بتناول دقيق الشوفان، ثم تضيف بذور الكتان أو اليقطين أو أي نوع آخر من المكسرات والبذور الموجودة لدي، فضلا عن إضافة كمية صغيرة من الفاكهة المجفف.

خبز الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني والفواكه

​​​​​​

تقول عالمة أوبئة السرطان، الأستاذة في مركز سيدني كيميل الشامل للسرطان في جامعة جونز هوبكنز، إليزابيث بلاتز، إنها تتناول نفس وجبة الإفطار كل يوم تقريبا، وهي عبارة عن شريحتين رفيعتين من الخبز المحمص كامل الحبوب مع زبدة الفول السوداني”.

زبادي بالبذور والتوت

يتضمن الإفطار أحيانا الزبادي غير المحلى بالإضافة إلى بعض البذور والفواكه المجففة أو التوت الطازج، مما يوفر “بروتينا رائعا في الصباح”.

بيض بالخضراوات

البيض وجبة جيدة للإفطار، مخلوط ببعض الخضراوات المقلية الغنية بالألياف، مثل السبانخ والكرنب والبصل والثوم.

القهوة

تشير الدراسات إلى فوائد تناول القهوة بشكل معتدل، وما يصاحب ذلك من انخفاض خطر الإصابة بالسرطان، فضلا عن تنشيط الدماغ في الصباح.

ما يتجنبه الأطباء في وجبة الإفطار

اللحوم الحمراء المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد، والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الفطائر التي يضاف إليها العسل أو شراب محلى، لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتجنب معجنات الإفطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *