التخطي إلى المحتوى

من الملاحظ خلال الفترة الأخيرة أن سعر الدولار في الأسواق المصرية شهد استقراراً، وخاصة بعد أن كانت هناك تقلبات نسبية في أسعاره الأسبوع الماضي. هذه التقلبات جاءت نتيجة للتقارير الدولية حول وضع الاقتصاد المصري وتوقعات بخصوص الجنيه.

سعر الدولار في السوق السوداء

يسجل الدولار الأمريكي في الاسواق الموازية حسب بعض المواقع من 41.00 جنيه الي 41.20 جنية، ام سعر دولار الذهب 42.07 جنية للدولار الواحد .

سعر الدولار اليوم 

سجل سعر الدولار في البنك المركزي نحو 30.96 جنيه للبيع، 30.83 جنيه للشراء.

انضمام مصر لـ “بريكس” وتأثيره

رغم التوقعات, لم نرى تأثير ملموس لانضمام مصر إلى تكتل “بريكس” على أسعار الدولار في الأسواق الموازية. الكثير من الخبراء كانوا يتوقعون أن هذا الانضمام سيكون له الدور في حل مشكلة ندرة الدولار.

التحديات والحلول المقترحة

على الجانب الآخر، أكد مجموعة من المحللين على ضرورة التوجه نحو حلول جذرية تقضي على الأسواق الموازية وتعاملات العملات غير الشرعية.

تقرير “موديز” وآثاره

لفتت وكالة “موديز” الأنظار حين أعلنت عن تقييمها السلبي للتصنيف الائتماني المصري، مما أثر على سعر الدولار بشكل غير مباشر.

توقعات “إس آند بي غلوبال”

من جهتها, نبهت وكالة “إس آند بي غلوبال” إلى وجود توجه نحو تراجع قيمة الجنيه الذي سيستقر عند معدل 37 جنيهًا مقابل الدولار في الأسواق الرسمية.

سعر الدولار في السوق السوداء.. شهد سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل اليوم 41 جنيه بعدما كان يسجل 39 جنيه في الأيام الماضية، وذلك بعد شراء كمياته من عملة أمريكا من هذا السوق الموازي . 

ماذا بعد تعويم الجنيه؟

حول فكرة تعويم الجنيه، تشير حنان رمسيس، المتخصصة في الاقتصاد، إلى أن هذه الخطوة قد تكون خطيرة في الوقت الراهن. وتضيف بأن هناك استراتيجيات بديلة يتم دراستها كزيادة الصادرات وتنشيط السياحة، بالإضافة للتعاون مع مجموعة “بريكس”.

تبقى المشهد الاقتصادي في مصر محط اهتمام ومتابعة من قبل الخبراء والمتخصصين، ويعكس الدور المهم للعملة وتحركات الأسواق في تحديد مسار الاقتصاد الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *