التخطي إلى المحتوى

تقدم مجموعة من البنوك المصرية أعلى شهادات استثمار، والتي تعد نوع من أنواع الأوعية الادخارية للمواطنين والعملاء، من أجل الحفاظ على مدخراتهم والاستفادة منها.

بالإضافة إلى ذلك تتيح الحصول على عائد مادي مضمون، كما أنها مناسبة لجميع فئات وشرائح المجتمع، ونرصد ذلك قبل اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس الموافق له 21 سبتمبر الجاري.

أعلى عائد شهادات استثمار في مصر اليوم

يقدم البنك الأهلي المصري شهادة أ والحد الأدنى لشرائها 500 جنيه ومضاعفاتها، بفائدة سعرها 10%، وتستمر مدة الشهادة لـ 10 سنوات، وفيما يخص دورية صرف العائد تكون فوائد تراكمية.

كما أن العائد يتم منحه مجمع في نهاية مدة الشهادة، وتتضمن عائد تراكمي بسعر ثابت طوال مدة الشهادة يتم تحديده بحسب السعر السائد في تاريخ الإصدار.

ويتم احتسابه اعتبارًا من يوم العمل التالي، لتاريخ شراء الشهادة من البنك، كما يقدم أيضًا شهادة أخرى وهي شهادة ب، مدتها سنة واحدة.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

كما أن الحد الأدنى لشراء شهادة ب من البنك الأهلي المصري هو 500 جنيه ومضاعفاتها، وسعر الفائدة يبلغ 11.5%، ويتم صرف العائد شهريًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شهادة ب مدة عامين، والحد الأدنى لشرائها 500 جنيه ومضاعفاتها، ويبلغ سعر الفائدة 12%، أما صرف العائد سيكون ربع سنوي.

وفيما يخص شهادة ب 3 سنوات، يصل سعر الفائدة بها 14.5%، كما أن الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها، وتكون دورية صرف العائد ربع سنوي.

شهادات استثمار بنك مصر

بينما يقدم بنك مصر شهادة متغيرة مدتها حوالي ثلاث سنوات، والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه، ويصل سعر الفائدة إلى 19.5%.

كما يوفر بنك التعمير والإسكان شهادة متغيرة مدتها 3 سنوات، والحد الأدنى لشراء الشهادة هو 500 جنيه، ويتم صرف العائد ربع سنوي، أما الفائدة سعرها 19.5%.

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه مع لجنة السياسة النقدية، اليوم الخميس الموافق له 21 سبتمبر الجاري، وذلك لتحديد مصير الفائدة وسعرها.

ويعد اجتماع البنك المركزي المصري هو الاجتماع السادس، للجنة السياسيات النقدية خلال عام 2023، ولذلك يرغب الجميع معرفة تفاصيل أعلى شهادات استثمار قبل الاجتماع.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *