التخطي إلى المحتوى

تم تسيير قافلة بيطرية في شمال سيناء من يوم ١٩ حتى ٢١ سبتمبر ٢٠٢٣ وقد جابت العيادة المتنقلة قرى ونواحي العريش والشيخ زويد وبئر العبد لعلاج مواشي وأغنام وماعز وإبل ودواب صغار المزارعين والمربين لتوائم أنماط التربية في البيئة الصحراوية والمحافظات الحدودية حيث تعتبر سيناء بوابة مصر الشرقية.

وأكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة أن ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وبالتنسيق مع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة لخدمات البيطرية.

‏وقال د مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية إن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية معاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

وأضاف أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 133 حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 483 وعلاج الطفيليات الدخلية والخارجية لعدد 3310 حالات وتم عمل 29 عمليات جراحية وتم تحصين 252 بعدد إجمالي 4207 حالة لدى 259 مستفيدا من صغار مربي الماشية.

كان اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قد حرص على استقبال أعضاء القافلة في أول أيام عملها وتكريمها وتوجيه الشكر لوزير الزراعة على استجابته السريعة لاحتياجات مزارعي المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *