التخطي إلى المحتوى

في السابق، كان بإمكان شراء أجهزة الألعاب بأسعار معقولة نسبيًا، وذلك في مراحل متأخرة من عمرها بسبب تكاليف التصنيع التي انخفضت على الشركة والتي يمكن أن ينتقل انخفاضها إلى المستهلكين. ولكن وفقًا لرئيس شركة اكسبوكس، فيل سبنسر، فإن هذا لم يعد الحال حاليًا.

قال:

“الأسعار لن تنخفض. نرى ذلك الآن، وهذا هو السبب في قرارنا إطلاق اكسبوكس سيريس S. أعلم أن هناك العديد من الأسئلة مثل ‘ما هو دوره؟’ أردنا التأكد من أن لدينا جهاز مقابل أقل من 300 دولار لأننا نرغب في النمو، ونعتقد أن نقطة السعر المنخفضة ستكون مهمة للعائلات الجديدة أو اللاعبين الجدد الذين يدخلون السوق”.

وأضاف سبنسر:

“بالنسبة لنا، عند التفكير في اهداف أجهزتنا والوصول إلى المزيد من العملاء، فإن نقطة السعر مهمة. ولكنك لن تتمكن من البدء بجهاز بسعر 500 دولار وتتوقع أن ينخفض إلى 200 دولار، كما كان يحدث في السابق. لأن المكونات الأساسية التي نستخدمها – مع التحسن السريع والمستمر في التقنية – كانت تنخفض، أما الآن فالوضع ليس كذلك. حيث يمكنك أخذ مواصفات واستخدامها على مدى 10 سنوات وتخفيض أسعارها.”

في الواقع، زادت أسعار أجهزة الجيل الحالي منذ إطلاقها في نوفمبر 2020. رفعت سوني أسعار جهاز PS5 بنسبة تصل إلى 12.5% في العديد من البلدان في أغسطس الماضي، ملقية اللوم على “معدلات التضخم العالية عالميًا، وكذلك الاتجاهات السلبية للعملات”.

وحذت مايكروسوفت حذوها بعد عام، حيث رفعت أسعار اكسبوكس سيريس X هذا الشهر في معظم البلدان لتتوافق مع أسعار PS5. وقالت أن التعديلات تم إجراؤها “لتعكس الظروف التنافسية في كل سوق”.

ومع ذلك، على مدار الشهرين الماضيين، قدمت شركة سوني تخفيضات مؤقتة في أسعار PS5، مما أثار التكهنات بأنها تحاول تصفية المخزون قبل الخطط غير المؤكدة لإطلاق طراز PS5 جديد مع محرك أقراص قابل للفصل.

وقيل أن طراز PS5 الجديد سيكلف نفس تكلفة وحدة تحكم PS5 Digital Edition الحالية، وهو أقل بـ 100 دولار من PS5 القياسي. وقالت الشركة المصنعة لـ اكس بوكس أيضًا إنها تعتقد أن سوني تستعد لإطلاق وحدة تحكم PS5 Pro منفصلة.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *