التخطي إلى المحتوى

القاهرة – مباشر: قالت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، إنها تلقت خطاباً من شركة 2 MTM Packaging المساهم الرئيسي والمالك لنسبة 36.91% بما يعادل 23.12 مليون سهم من أسهم الشركة. 

وأضافت في بيان لبورصة مصر اليوم، أن هذا الخطاب يفيد بتلقي شركة أرقام كابيتال لترويج وتغطية الاكتئاب بصفتها المستشار المالي لشركة MTM Packaging 2 عدة عروض من مستثمرين محتملين للاستحواذ على كامل الحصة المملوكة لشركة MTM Packaging 2، وذلك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر طالبة تمكين المشترين المحتملين من بدء أعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة.

الجدير بالذكر أن كلاً من 1 MTM Packaging و2 MTM Packaging هما شركتين ذات غرض خاص تأسستا بغرض وحيد هو التملك والاستثمار في أسهم رأس مال الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن رئيس مجلس الإدارة سيدعو مجلس الإدارة للانعقاد في أسرع وقت العرض ما جاء بالخطاب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وحققت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، صافي ربح بلغ 198.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 140.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.97 مليار جنيه، مقابل 1.27 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة خلال النصف الأول من 2022، فقد حققت الشركة خسائر بقيمة 37 مليون جنيه بنهاية يونيو 2023، مقابل 48.63 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع أسعار الذهب بأسواق مصر.. السبت

“التموين”: دراسة إنشاء سوق جملة متكامل بالأقصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *