التخطي إلى المحتوى

طريقه عمل حمام الزيت للشعر الجاف، أصبح الهيشان الذي يصيب الشعر من أكثر المشاكل التي تتعرض لها جميع الفتيات حيث أنها تحب أن تحصل على بصيلة طرية، لا يوجد بها أي تلف وكذلك تحتوي على مرونة لذلك تلجأ الكثيرات إلى البحث عن وصفات تجعلها تتخلص من هذا الكابوس الذي دخل إلى حياتها:

 مكونات الحمام الزيتي

عندما تصل درجة الجفاف إلى ذروتها عليكِ أن تقومي باستخدام بعض المستخلصات النباتية على هيئة حمام، حيث أنه يعطي نتائج مذهلة في هذه الحالة.

  • فقط قومي بإحضار مقدار جوز الهند، وكذلك اللوز الحلو.
  • عليكِ أن تكون هذه الكميات متساوية وأبدئي في مزجهم بشكل جيد.
  • من ثم قومي بوضع هذا الخليط في الميكروويف حوالي 30 ثانية، حتى يتم تسخين الخليط للحصول على أفضل النتائج.

طريقة الاستخدام

  • للبدء في العملية عليكِ أن تقومي بتوزيع الخليط على جميع البصيلات، من خلال تقسيم شعرك إلى مجموعة من الأجزاء، وهذا يتوقف على كثافة الشعر ثم خذي بين يديكِ كمية من الخليط وقومي بوضعها على الجزء الذي تم تقسيمه.
  • استمري في هذه العملية حتى تغطي جميع البصيلات، ومن ثم عليكِ بعمل مساج  للفروة وقت يصل إلى ٥ دقائق، بأطراف الأصابع وهذه العملية تتم حتى يحدث تحفيز الجذور كما تساعد في تعزيز نمو خلايا الشعر بطريقة سليمة.
  • عندما تنتهين من هذه الخطوة عليكِ بتغطية الرأس من خلال استخدام فوطة تكون مبللة عن طريق الماء الدافئ، ولفها فوق الشعر حيث أن الحرارة تساهم في عملية التفاعل للخلطة، وعلاج البصيلة التي بدأت في التلف.

مدة الحمام الزيت

يتساءل الكثير عن المدة التي يجب ترك الحمام فيها فوق الرأس حتى يحصلون على أفضل نتيجة، يجب ترك هذا الخليط حوالي ساعتين، ويمكن أن تصل إلى ٤ كحد أقصى، ومنها على الفتاة أن تقوم بشطف الفروة من خلال الماء الفاتر حتى يتم التخلص من الزيوت الموجودة بشكل نهائي.

كذلك فقد أوصى مجموعة من خبراء التجميل بعدم استعلام الشامبو في فترات الصيف، واستبداله بحمام الكريم حيث أنه يساعد بشكل كبير في الحفاظ على البصيلة، حيث أنه يساهم في استمرار وجود الزيوت بها، وبهذا تنتهي مشكلة الجفاف، أما إذا كنتِ معتادة على استخدام الشامبو ولا يحدث أي ضرر عليكِ أثناء استخدامه في عملية الغسل. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *