التخطي إلى المحتوى


© Reuters

Investing.com – صدرت الآن بيانات إعانات البطالة الأمريكية، بجانب مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية، والتي من شأنها توفير مزيدًا من الإشارات حول خطوات الفيدرالي القادمة بشأن السياسة النقدية بعد تثبيت الفائدة أمس.

وتدعم البيانات الصادرة للتو استمرار الفيدرالي في سياسته النقدية المتشددة، أي أنها جاءت في صالح وليس . وذلك بعد انخفاض طلبات إعانات البطالة بأقل من التوقعات وأقل من القراءة السابقة.

اقرأ أيضًا: 

البيانات الصادرة للتو

سجلت 201 ألف طلب، أقل من توقعات الخبراء الذين توقعوا 225 ألفًا. خاصة أنها قد سجلت 221 ألفًا الأسبوع قبل الماضي بعد تعديل القراءة.

وبذلك ارتفع في 4 أسابيع إلى 217 ألف، بعد أن سجل الأسبوع قبل الماضي 224.75 ألفًا.

يقدم المؤشر الأسبوعي للبطالة بيانات وقتية للغاية، ويحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي ويرى التجار البطالة كمؤشر يعطي إشارة بسيطة على الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطين تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال.

اقرأ أيضًا: 

فيما سجل 13.5- نقطة، وكانت التوقعات عند 0.7- نقطة، فيما سجل بالقراءة السابقة 12 نقطة.

يحدد أوضاع العمل العامة لرجال الصناعة في فيلادلفيا. يتم استخراج هذا المؤشر من مسح يتم فيه استجواب عدد من الناس عن نسبة مستوى نشاط قطاع الأعمال بشكل عام، بحيث يجيبون بأنه في “تزايد ” أو “تناقص” أو “بدون تغيير”. وعلى الرغم من أن هذا المسح مقصور على رجال الصناعة في ولاية فيلادلفيا فقط، إلا أنه تجار العملة يراقبونه عن كثب لأن البنك الفيدرالي في ولاية فيلادلفيا ينشر هذا المؤشر قبل تقارير اقتصادية أساسية أخرى عن القطاع الصناعي بأسابيع (مثل تقرير الإنتاج الصناعي ومؤشر مؤسسة إدارة الدعم للقطاع الصناعي). للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد حيث تعتبر الأوضاع الجيدة في القطاع الصناعي إشارة إلى قوة الاقتصاد.

الذهب والدولار الآن

عززت أسعار الذهب من تراجعاتها فور صدور البيانات، حيث تنخفض بنسبة 1.65% إلى 1935 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.76% إلى 1916 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.57% إلى 105.377 نقطة.

اقرأ أيضًا: 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *