التخطي إلى المحتوى


حازم صلاح الدين

الإثنين، 28 أغسطس 2023 12:18 م


كشفت تقارير صحفية سعودية عن إنهاء نادي اتحاد جدة صفقة ضم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية، وذلك على عكس تأكيد الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز، عقب مباراة نيوكاسل يونايتد أمس، أن اللاعب مستمر ولن يرحل عن ليفربول.


صفقة محمد صلاح واتحاد جدة

 


وقالت صحيفة “المدينة” السعودية، إن مسئولى شركة نادي الاتحاد حسموا صفقة ضم قائد منتخب مصر محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية الحالية.


وأضافت الصحيفة السعودية، أن إدارة الاتحاد أتمت كامل الاتفاق مع محمد صلاح على جميع شروط العقد الشخصية، من حيث مدة العقد والمقابل المالى الخاص باللاعب.


اتحاد جدة يضغط على ليفربول

 


وتابعت الصحيفة، “كما قدم مسئولو شركة نادي الاتحاد عرضًَا بقيمة حصة نادى ليفربول من الصفقة، لكن النادي الإنجليزي يعلق رده النهائي بإيجاد اللاعب البديل، وتحديد مطالبه المالية، وبناءً على ذلك سيحدد مسئولو النادي الإنجليزي حصتهم المالية من صفقة انتقال صلاح”.


وأتمت الصحيفة السعودية مؤكدة أن نادي الاتحاد يضغط بقوة للحصول على توقيع نادى ليفربول، حتى تتم الصفقة فى الانتقالات الحالية.


صحيفة المدينة السعودية


 


تعليق كلوب على صفقة صلاح

 


وقال كلوب، فى تصريحاته عقب مواجهة نيوكاسل التى حسمها ليفربول لصالحه بنتيجة 2-1، “الجميع يتحدث عن محمد صلاح؟ لا.. ليس الجميع، أرجوك لا تستخدم صيغة الجمع”.


وأضاف مدرب ليفربول عن مستقبل محمد صلاح، “لم يأت أى أحد إلىّ ليستشيرني عن هذا الأمر من الأساس، لذلك فلا تقل الجميع يتحدث”.


وتابع، “قصة انتقال صلاح إلى الدوري السعودي انتهت.. إنه مستمر معنا”.


هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟

 


وكانت قناة الرياضية السعودية أكدت، فى تقرير سابق، أن مباراة نيوكاسل ستكون الأخيرة للنجم المصري مع ليفربول، قبل أن يتحول إلى مدينة دبي، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، تمهيدا لانضمامه إلى نادي الاتحاد. 


وأكدت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، فى تقرير سابق، أن نادي اتحاد جدة أقنع محمد صلاح بالقدوم إلى الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعدما كانت الخطة أن ينضم اللاعب إلى صفوف الفريق الموسم المقبل، إلا أن إصرار القائمين على المفاوضات جعل الأمور تبدو أسرع وتقترب من لحظات الحسم النهائية.


وأضافت الصحيفة، “ينتظر الاتحاديون تسارع خطوات تقديم العرض واختبار إمكانية قبول النادي الإنجليزي العرض أو عدمها، خاصة أن العرض سيكون كبيرا ومغريا، وذلك بعد التصريحات الأخيرة ليورجن كلوب بأن ناديه لم يصل له عرض رسمي من نادي الاتحاد ،حيث لا يمكن الحديث عن قبول العرض أو رفضه حتى وصوله بشكل رسمي”.


محمد صلاح بين الاتحاد وليفربول


بينما قال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي وخبير الانتقالات الشهير، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن موقف ليفربول واضح من البداية، كما قلت سابقاً، بأنه لن يتم بيع محمد صلاح، وهو ما أكده الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق فى المؤتمر الصحفى الأخير.


وأكد رومانو، أن اتحاد جدة بالفعل قدم عرضاً جديداً أعلى مادياً، فى محاولة لإغراء ليفربول ومحمد صلاح للموافقة على الصفقة وحسم التعاقد معه قبل غلق القيد، لكن موقف النادي الإنجليزي مازال ثابتاً عند موقفه.


وأكد أن الحالة الوحيدة لوجود مرونة فى إمكانية تراجع ليفربول عن موقفه الرافض هو تقديم محمد صلاح نفسه طلباً للرحيل إلى اتحاد جدة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.


عرض اتحاد جدة

 


وقدم الاتحاد السعودي عرضاً مغرياً للحصول على خدمات محمد صلاح، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بقيمة 100 مليون يورو لصالح الريدز، وسيحصل النجم المصري على راتب يفوق الـ200 مليون يورو سنوياً، يجعله اللاعب صاحب الأعلى أجراً فى العالم متخطيا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 200 مليون يورو مع النصر السعودي.


وينتهى عقد محمد صلاح مع ناديه الحالي ليفربول الإنجليزي فى صيف عام 2025.







التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *