التخطي إلى المحتوى



28/08/2023 الساعة 18:44 (بتوقيت الدوحة)

تعمل شركة “سوني” على تطوير إصدار محسن “برو” من جهاز ألعاب الفيديو “بلايستيشن 5″، يشمل تحسين معالج الرسوميات في الجهاز بصورة أكبر مقارنة بالمعالج الرئيسي.

وسوف تستخدم سوني معالج Ryzen Zen 2 من شركة AMD في جهاز “بلايستيشن 5 برو” القادم، وهو المعالج نفسه الموجود في جهاز “بلايستيشن 5” الحالي، لافتة إلى أنه عوضا عن الانتقال إلى معالج أحدث، سوف تزيد سرعة المعالج إلى 4 جيجاهرتز بدلا من 3.5 جيجاهرتز في النسخة الحالية المتاحة من المعالج للوصول إلى معدل الإطارات المناسب لكل لعبة.

وقد يأتي جهاز “بلايستيشن 5 برو” مع زيادة في عدد وحدات الإخراج ROU، حيث يحتوي الإصدار الأساسي من “بلايستيشن 5” على 64 وحدة إخراج، وقد تزيد لتصل إلى 96 أو 128 وحدة في إصدار برو، ما يعني في النهاية أداء أفضل لمعالج الرسوميات.

ويتضمن الاصدار المنتظر تحسينات أخرى في أقراص التخزين والذاكرة العشوائية لتحسين الأداء، وسط تقارير تتوقع أن يصدر الجهاز نهاية عام 2024 القادم، في حين قد يصدر بلايستيشن 6 عام 2028.

وكانت سوني قد كشفت في وقت سابق عن جهاز “بلايستيشن بورتال” وهو جهاز محمول بتصميم على هيئة جهاز تحكم Dual Sense يتيح تشغيل الألعاب المثبتة على جهاز بلايستيشن 5 لاسلكيا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *