التخطي إلى المحتوى


كتب مدحت وهبة – وليد عبد السلام

السبت، 28 أكتوبر 2023 02:24 م

أعلنت وزارة الصحة رفع حالة التأهب والاستعداد، وهو ما انعكس على التعامل بحرفية وسرعة شديدة تجاه الحادث المرورى الذى وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات على طريق “القاهرة الإسكندرية الصحراوى” .


 


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة، للتعامل مع مصابي الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.


 


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لحظيا للخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.


 


وأوضح «عبدالغفار» أن الحادث أسفر عن مصرع 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، وتقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع استمرار المتابعة.


 


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 20 سيارة إسعاف، لنجدة المصابين في الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.


 


 أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم التعامل السريع مع حادث المرور الذى وقع صباح اليوم بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات واشتعال بعضها على طريق القاهرة الأسكندرية، حيث تم الوصول إلي مكان الحادث فى أقل من 8 دقائق وتم إسعاف المصابين .


 


وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لإسعاف مصابى حادث البحيرة المرورى الذى وقع صباح اليوم بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة وذلك للاسراع فى تقديم الخدمة الطبية للمصابين .


 


وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية للحادث، أسفرت عن 45 إصابة، حيث تم نقل 40 مصابا، إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 5 آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، وذلك في حصر مبدئي، حيث تقوم الطواقم الطبية حاليا بتقديم الرعاية اللازمة للمصابين في مستشفيات الإحالة وتقييم درجات خطورة الإصابات، مع استمرار المتابعة.


 


وتتابع الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الحادث المروري الذي وقع صباح السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة، وأسفر عن وفاة 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين.


 


ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة المواطنين، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.


 


وقد تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وتقديم مساعدة لكل مصاب حسب نسبة العجز والإصابة، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة .


 


 


 







التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *