التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع وزارة التعليم، عن إطلاق برنامج (مبرمجي ذكاء المستقبل) في مرحلته الثانية لتدريب معلمي الحاسب الآلي في التعليم العام بالرياض، وجدة، والدمام، على تقنيات الذكاء الاصطناعي، يبدأ من 22 أغسطس ويستمر حتى 16 سبتمبر 2023م.

برنامج (مبرمجي ذكاء المستقبل)

يُشرف على التدريب عدد من المتخصصين في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي ليتم تدريب المعلمين والمعلمات على مبادئ الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والرؤية الحاسوبية، لإثراء تجربتهم العلمية في هذا المجال والمساهمة في بناء جيل من الكفاءات الوطنية القادرة على بناء اقتصاد قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأتاحت سدايا الفرصة للراغبين في الالتحاق في البرنامج من خلال التسجيل عبر الرابط التالي: https://sdaia.gov.sa/ar/Sectors/academy/Pages/teacher.aspx .

أهداف البرنامج

يعد هذا البرنامج إحدى مبادرات “سدايا” المعرفية في بناء الوعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماته المتعددة وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى التي خصصت لتدريب أكثر من 1500 معلم ومعلمة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي لمدة عشرة أيام بواقع 40 ساعة تدريبية لكل معلم تم تقديمها باللغتين العربية والإنجليزية، نفّذ خلالها المعلمون تجارب تعليمية فاق عددها 350 ألف تجربة تعليمية خلال فترة التدريب التي تجاوز مجموعها 55 ألف ساعة تدريبية.

نبذة عن سدايا

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي هي الجهة المختصة في المملكة بالبيانات والذكاء الاصطناعي وتشمل: البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل، وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي.

أهداف سدايا

  • مواصلة تحديث أجـندة البيانات الوطنية والذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع المبادئ الرئيسية.
  • تنفيذ أجندة البيانات والذكاء الاصطنــاعي علــى الصعيــد الوطني.
  • توجيه الجهات التابعة للهيئة بشأن تنفيـذ أجـنــدة البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • زيادة الوعي العام بشأن إنجازات المملكة العربية السعودية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • زيادة مساهمة البيانات والذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف رؤية 2030.
  • زيادة استفادة الجهات الحكــومــيــة كافة مــن أجـنــدة البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • دعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية في الجهات التابعة للهيئة فيما يتعلق بالتشريعات والتشغيل والابتكار.
  • تعزيز صورة المملكة العربية السعودية باعتبارها دولة رائدة عالمياً في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *