التخطي إلى المحتوى

#مشاهير العرب

في السنوات الأخيرة، لاحظنا ظهور مؤثرات سعوديات عديدات، أصبحن يحققن شهرة واسعة على مواقع التواصل. وفي هذا العصر الرقمي، أصبحت هؤلاء السعوديات مثالاً حياً على القوة والتأثير، اللذين يمكن للنساء تحقيقهما في المجتمع.

وساهمت المؤثرات السعوديات في تعزيز الوعي بحقوق المرأة، وتحقيق تقدم في مجالات عدة، فقد تمكنت بعض السعوديات المؤثرات من التأثير في قرارات الأزياء والموضة، حيث أصبحن يعرضن أفكارهن الجديدة والمبتكرة في هذا المجال، كما ساهمن في تشجيع النساء على ممارسة الرياضة، والاهتمام باللياقة البدنية، ما أدى إلى زيادة الوعي بأهمية الصحة والرياضة في المجتمع. لذا، سوف نرصد أبرز السعوديات المؤثرات على مواقع التواصل.

مؤثرات سعوديات حققن نجاحاً هائلاً على «السوشيال ميديا»:

  • أسيل
    أسيل الحمد

1. أسيل الحمد:

هي إحدى المؤثرات السعوديات البارزات على وسائل التواصل الاجتماعي. وتعتبر أسيل مثالاً حياً على قوة المرأة السعودية، وقدرتها على التأثير والتغيير في المجتمع. وبفضل شغفها واهتمامها بعالم السيارات، أصبحت أول امرأة تعين في الاتحاد السعودي للسيارات، وصاحبة صوت مؤثر في جيل جديد من الشابات السعوديات، اللواتي يقدن السيارات في المملكة.

  • مشاعل الشميمري
    مشاعل الشميمري

2. مشاعل الشميمري:

تعد مشاعل الشميمري مصدر إلهام للنساء السعوديات اللاتي يرغبن في دخول مجال الطيران، بفضل إنجازاتها ونجاحها، إذ تحفز مشاعل السعوديات على مواجهة التحديات، ومتابعة شغفهن بهذا المجال، وتعكس قصة نجاحها قوة وعزيمة المرأة السعودية في تحقيق أحلامها، وتحطيم الحواجز. وأصبحت مشاعل أول مهندسة طيران في دول مجلس التعاون الخليجي، وأول امرأة سعودية تنضم إلى وكالة ناسا، ما جعلها مصدر إلهام لمستخدمات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تجاوز عدد متابعي الشميمري على منصة «إنستغرام»، أكثر من 50 ألف متابع من حول العالم.

  • العنود بدر
    العنود بدر

3. العنود بدر:

واحدة من أشهر المؤثرات السعوديات على الإطلاق، وتميزت العنود بأسلوبها الأنيق والراقي والعصري في اختيار الأزياء، ما جعلها وجهاً دعائياً للعديد من العلامات التجارية العالمية، كما شاركت في العديد من عروض أسابيع الموضة العالمية، وتحرص العنود على إلهام متابعاتها أحدث صيحات الموضة والأزياء المناسبة، من خلال إطلاق ماركة خاصة بها، باسم «ليدي فوزازا» (LADY FOZAZA).

وتمكنت العنود بدر من حصد العديد من الجوائز، منها: جائزة أفضل مصممة أزياء محلية من مجلة «غراتسيا» الإيطالية، بالإضافة إلى جائزة أفضل امرأة أنيقة في عام 2010، من مجلة الأزياء العالمية «هاربر بازار».

  • تليدة
    تليدة تامر

4. تليدة تامر:

أصبحت الشابة السعودية، تليدة تامر، أول عارضة أزياء عالمية من المملكة العربية السعودية، إذ شاركت بالعديد من عروض الأزياء العالمية، منها أسابيع الموضة في باريس وميلانو، كما تمكنت من حصد شعبية وجماهيرية كبيرتين، فتصدرت أغلفة مجلات الموضة والأزياء العالمية، وتتميز تليدة بأسلوبها الراقي، ولمساتها الكاجوال في تنسيق الأزياء، ما يتناسب مع قوامها الممشوق، وملامحها العربية الخالصة.

  • تمارا القباني
    تمارا القباني

5. تمارا القباني:

حصدت تمارا القباني، المولودة في المملكة العربية السعودية، لقب واحدة من أهم 100 شخصية مؤثرة في الإمارات لعام 2012. وتعد تمارا من عارضات الأزياء السعوديات، اللواتي اتخذن مشواراً مميزاً، وحققن نجاحاً مبهراً، حيث التحقت بأكاديمية في لندن؛ للحصول على شهادة إدارة الأعمال والمحاسبة؛ لتتمكن من إعداد شخصية مستقلة ومؤثرة خاصة بها.

  • سوسن القاضي
    سوسن القاضي

6. سوسن القاضي:

المؤثرة السعودية ومدونة الموضة، سوسن القاضي، واحدة من أشهر المؤثرات السعوديات. تعيش القاضي في ولاية لوس أنجلوس الأميركية، وتمكنت من تحقيق نجاح مبهر في مجال التصميم والأزياء، بعدما أطلقت العنان لشغفها وحسها الفني، ما جعلها من أشهر مدونات الموضة العربية، فلديها أكثر من 200 ألف متابع من حول العالم.

  • عبير سندر تقدم نصائح إلى الأمهات.. وتكشف أسرار علاقتها بابنها
    عبير سندر

7. عبير سندر:

عارضة الأزياء والمدونة السعودية، عبير سندر، من أشهر وجوه مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أولى مدونات الموضة العربيات، فعلى الرغم من التنمر عليها بسبب لون بشرتها الداكنة، فإنها تمكنت من تحقيق أحلامها، وأصبحت وجهاً إعلانياً لأهم العلامات التجارية، ويتابعها أكثر من 800 ألف متابع من حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *