التخطي إلى المحتوى





أحمد علاء



نشر في:
الأحد 27 أغسطس 2023 – 7:54 م
| آخر تحديث:
الأحد 27 أغسطس 2023 – 7:54 م

قال خالد أبو بكر المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، إن تحقيق القناة دخلا بقيمة مليون دولار في الساعة جاء نتاج جهد وتخطيط بُذِل على مدار العامين الماضيين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن التخطيط الصحيح يقود إلى النجاح المطلوب، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان وجه قيادة الهيئة بأن تكون هناك تنمية دائمة.

وتابع: «هذه التنمية يتفرع عنها كل شيء سواء معدلات العبور أو تنمية الخدمات أو عائد الشركات المملوكة للهيئة أو وجود خطوط ملاحية جديدة لم تكن تمر بالقناة من قبل».

وأشار إلى أن هناك اجتماعات يومية وأسبوعية يعقدها رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع في للوصول إلى الهدف المنشود، موضحا أن إيرادات الهيئة هذا العام بلغت 9.4 مليار دولار، ما يوازي 1.073 مليون دولار.

وأكّد أن هذا الرقم يعتبر تاريخيا منذ إنشاء القناة حتى اليوم، لافتا إلى أو الوصول لهذا الأمر لم يأتِ من فراغ، حيث اهتمت الهيئة بالسياسة التسويقية.

ولفت إلى أنه تم التواصل مع الخطوط الملاحية التي لم يسبق لها المرور عبر قناة السويس، وتقديم حوافز لها لجذب أكبر عدد ممكن من السفن.

وحققت هيئة قناة السويس، إيرادات وصلت إلى مليون دولار في الساعة، للمرة الأولى في تاريخ مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *