التخطي إلى المحتوى


السبت 28/أكتوبر/2023 – 10:04 ص

أعلنت حركة حماس، فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة، وذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت الحركة، إن هناك خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد.

ويأتي ذلك بعد ليلة عصيبة قضتها غزة أمس بعدما تم قطع الاتصالات والانترنت وكل سبل تواصل أهالي غزة مع بعضهم البعض ومع العالم أجمع.

فلسطين والأمم المتحدة

 

في سياق متصل، رحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، الليلة، لقرار حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

وشكر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة الدول التي صوتت لصالح القرار، بما يؤكد وقوف العالم بغالبيته لجانب الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية لا زالت تحظى بمكانة عالية لدى دول العالم.

وأكد أن تصويت 120 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه للعدوان على شعبنا وتهجيره من أرضه وإحداث نكبة جديدة، مشددًا على أن على العالم أن يلتقط نتائج التصويت وأن يتعامل معها بجدية.

وجدد التأكيد على أن التصويت لصالح القرار بهذه الغالبية الكبيرة أكد للدول الـ14 التي صوتت ضده، أن العالم يرفض سياسة الكيل بمكيالين.

وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، أن أغلبية دول العالم لا زالت تتبنى موقف القيادة الفلسطينية الداعي إلى إقامة سلام دائم وشامل عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا بالوسائل السلمية، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ووفقا للقانون الدولي، وعلى أساس حل الدولتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *