التخطي إلى المحتوى

مجلس الصحة الخليجي يدشن الدراسات الصحية الخليجية المشتركة خلال اجتماع أعضاء الهيئة التنفيذية 97

عقد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماع سعادة أعضاء الهيئة التنفيذية في دورته 97 يومي الاربعاء والخميس الموافق 6-7 سبتمبر 2023م في مقر المجلس بالعاصمة السعودية الرياض، كما افتتح الاجتماع سعادة الدكتور / سعيد اللمكي – وكيل وزارة الصحة العمانية للشؤون الصحية – رئيس الاجتماع في دورته الحالية معلن انطلاق فقرات الاجتماع.

هذا وناقش سعادة اعضاء الهيئة التنفيذية عدة مواضيع كانت مدرجة على جدول الاجتماع والتي من شأنها أن تساعد على تطوير مستوى الخدمات الصحية في دول مجلس التعاون، والتي تندرج تحت المرتكزات الرئيسية للمجلس والمتمثلة في (الوقاية – التوعية – التطوير – الدعم الصحي). وتم خلال الاجتماع مناقشة مشاريع المجلس والمركز الخليجي للوقاية لعام 2024م ، كما تم تدشين مخرجات عدد من الدراسات الصحية الخليجية المشتركة المنجزة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي. تأتي هذه الدراسات في إطار تنفيذ مبادرة الاستثمار في حالات الأمراض غير السارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وحضر الاجتماع كلاً من الدكتور عيسى المنصوري والاستاذ ناصر خليفة البدور من دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتورة إجلال العلوي من مملكة البحرين، والدكتور عادل الهرف، والمهندس مرعي القحطاني من المملكة العربية السعودية، والدكتور سعيد اللمكي والدكتور محمد الربيعي من سلطنة عمان، والشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني وعبد اللطيف علي العبدالله من دولة قطر، و الدكتور عبدالرحمن المطيري والدكتور المنذر الحساوي من دولة الكويت، والأستاذ الدكتور عبدالله محمد دحان من الجمهورية اليمنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *