التخطي إلى المحتوى


توقعات سعر بيتكوين (BTC) مع ارتفاعه بنسبة 4% وصولاً لـ 27,000$ – هل حان وقت الشراء؟

شهدت أبرز بيتكوين (Bitcoin-BTC) تقلباتٍ سعريّةً ملحوظةً في الآونة الأخيرة، لتصلَ إلى حوالي 27,135$ في الوقت الحاليّ، بانخفاضٍ بسيطٍ قدره 0.50% خلال الـ 24 ساعةً الماضية، مع ارتفاع بلغ 4% مقارنةً بالأسبوع الماضي، ويترافق ذلك باستمرار تربّعها على عرش العملات الرقمية -وفقاً لبيانات موقع CoinMarketCap– بقيمةٍ سوقيةٍ إجماليةٍ تقدّر بنحو 528 مليار دولار، وحجم تداولٍ وصلَ إلى 14 مليار خلال الـ 24 ساعة الماضية – فهل حان الوقت المناسب لشراء عملة BTC؟

باولو أردوينو يعلن إضافة المزيد من عملات تيذر المستقرّة (USDT) على شبكة

في أعقاب التطوّرات الأخيرة في عالم الكريبتو، قام باولو أردوينو (Paolo Ardoino)، وهوَ شخصيّةٌ معروفةٌ في سوق العملات الرقمية، بمشاركة تحديثٍ مهمٍّ على منصّة تويتر يتعلق بعملة تيذر (USDT) المستقرّة على شبكة ترون (Tron)، حيث غرّد أردوينو قائلاً: “تنبيه: تمّت إضافة ما قيمته مليار دولار من عملة USDT على شبكة ترون”، مضيفاً أن العملية “تمت الموافقة عليها داخل الشبكة لكنّ العملات لم يتم إصدارها بعد”.

ويُشير إعلان أردوينو إلى أن هذا المبلغ الضخم أصبحَ الآن جزءاً من المخزون المخصّص لاستخدامه في طلبات الإصدار المستقبلية وعمليات التبادل المحتملة على الشبكة.

وتشير هذه التحضيرات الإستراتيجية أيضاً إلى جاهزيّة Tron لمواجهة المطالب المستقبلية والتغيّرات السريعة في سوق العملات الرقمية، وتسلّط الضوء أيضاً على التطوّرات المتغيرة للعملات المستقرّة والدور الأساسيّ الذي تلعبه في النظام التقنيّ للعملات الرقمية.

وتدُلُّ إعادة تعبئة المخزون بقيمة مليار دولار من عملة USDT على شبكة ترون على توقع ارتفاعٍ مُرتقب في أحجام تداولات العملات الرقمية وتنامي الطلب عليها، وقد ترجّح هذه الخطوة اهتماماً متزايداً في سوق الكريبتو، وربّما تؤثر في سعر عملة بيتكوين ومستوى سيولتها

توقعات سعر بيتكوين (BTC)

من ناحية التحليل الفنيّ، تمكنت عملة بيتكوين من اختراق مستوى المقاومة طويل الأمد عند 26,800$، ويرجع ذلك إلى تشكّل نمط “القمّة المزدوجة” الذي يمكن رؤيته بوضوح على المخطط البيانيّ ضمن إطارٍ زمنيٍّ يبلغ 4 ساعات، إضافةً إلى نجاح العملة بتجاوز خط الاتجاه الهابط الذي كان يكبح ارتفاعها عند مستوى 26,800$ سابقاً، ما يشير إلى احتمالية استمرار الاتجاه الصاعد.

وعلى المخطط البيانيّ لسعر العملة على مدى أربع ساعات، ظهرت شمعةٌ صاعدةٌ هيمنت على الشموع السابقة، ما يشير إلى أن بيتكوين قد تشهد زَخَماً إيجابياً قوياً في السوق، ويبدو أن مستوى المقاومة القريب أو الهدف الفوريّ ينتظر العملة عند مستوى 27,500$، وفيما لو استمرّت حدّة الزخم بهذا الشكل، فقد تتجه بيتكوين نحو اختبار مستوياتٍ قريبةٍ من 27,900$؛ وفي حال استمرَّ ارتفاعها بثباتٍ، فقد تدفع العملة نحو مستوى 28,800$ وربّما أعلى من ذلك.

المخطط البيانيّ لسعر عملة بيتكوين – المصدر: TradingView ويبلغ مستوى الدعم الرئيسيّ لعملة بيتكوين حالياً 26,800$ والذي كان سابقاً مستوى مقاومة، ومن المتوقّع أن يوفّر هذا المستوى دعماً لعملة BTC، ففي حالة هبوط السعر دون هذا المستوى، قد تجد عملة بيتكوين دعماً حوالي مستوى 26,300$؛ ويُعتبر مستوى 26,000$ مستوى دعمٍ نفسيٍّ هام من شأنه أن يمنع حدوث المزيد من الانخفاض.

لذلك، من المهم مراقبة مستوى 26,800$ بعنايةٍ، فإذا استمرَّ السعر بالتماسك فوق هذا المستوى، فإن ذلك يُعتبر إشارةً إيجابية. وفي حال انخفض دون هذا المستوى، فقد يكون من الحكمة توخّي الحذر والتفكيرَ بإجراء صفقات بيع.

أفضل 9 عملاتٍ رقميةٍ لعام 2023 يجدر بكم مراقبتها على الدوام

ابقوا على اطلاعٍ دائمٍ بأحدث عمليات الطرح الأوليّ (ICOs) لعملات المشاريع الناشئة، فضلاً عن العديد من العملات الرقمية الأخرى، وذلك عبر زيارتكم المتكررة للقائمة المنتقاة بعنايةٍ لأفضل 9 عملاتٍ رقميةٍ لعام 2023.

يُذكر أن فريق قسم The Industry Talk التابع لموقع Cryptonews قد اختار هذه العملات الواعدة بعنايةٍ فائقةٍ، وذلك سعياً منا لأن نضع بين أيديكم نصائحَ احترافيةً وتوقعاتٍ سعريّةً قيّمة.

كونوا سبّاقين لحصد الأرباح واكتشفوا إمكانات هذه العملات البديلة الواعدة تزامناً مع الغوص في خبايا عالم الأصول الرقمية دائم التغير.

اطلع على المقالة الأصلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *