التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – شهدت توقعات خلال الفترة القادمة تغيرات ملحوظة فور صدور قرار الفيدرالي الأمريكية بشأن الفائدة.

ورفع المستثمرون احتمالات تثبيت سعر من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع نوفمبر المقبل في أعقاب قرار الفائدة أمس، وفقًا .

وفي الوقت نفسه، حدثت بعض التغيرات بـ فيد سواب – Fed Swaps بشأن الفائدة، حيث تشير هذه الأداة إلى توقعات الفائدة باجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي القادمة، إذ تحول التسعير بعد صدور القرار إلى أن خفض سعر الفائدة سيكون في العام القادم في سبتمبر بدلاً من مايو.

اقرأ أيضًا: 

 قرار الفيدرالي

أبقى الفيدرالي الأمريكي أمس على أسعار الفائدة بلا تغيير عند 5.25% – 5.50%، لكنه غلظ موقفه إزاء التشديد النقدي، حيث من المتوقع أن يرفع سعر الفائدة مجددا بحلول نهاية العام وأن يشدد السياسة النقدية حتى 2024 بشكل أكبر من المتوقع سابقا.

ومثلما فعلوا في يونيو/حزيران، يتوقع صناع السياسات في البنك المركزي في المتوسط أن يبلغ سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة ذروته هذا العام في نطاق يتراوح بين 5.50 و5.75%، أي ربع نقطة مئوية فوق النطاق الحالي.

لكن توقعات البنك المركزي الفصلية المحدثة تشير إلى تراجع أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية فحسب في 2024 مقارنة بتوقعات هبوطها نقطة مئوية كاملة خلال اجتماع البنك المركزي في يونيو/حزيران.

اقرأ أيضًا: 

كما رفعوا توقعات أسعار الفائدة العام المقبل بمقدار نصف نقطة مئوية، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقع أن تظل أسعار الفائدة أعلى بكثير لفترة أطول من أجل خفض التضخم إلى الهدف.

قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الأربعاء، إن مسؤولي السياسة النقدية “مستعدون لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك مناسبًا”، وإنهم سيواصلون عقد “اجتماع تلو الآخر” بشأن أسعار الفائدة اعتمادا على البيانات الاقتصادية الواردة.

وأفاد باول أن أسعار الفائدة المرتفعة تضغط على الاستثمار في الأعمال، في حين أن سوق العمل لا تزال تشهد شحا.

وتوقع أن يتخطى التضخم المعدل المستهدف، مضيفا: “ملتزمون بقوة بإعادة التضخم إلى 2%.. ومستعدون لرفع الفائدة مجددا إذا كان ذلك مواتيا”.

اقرأ أيضًا: 

تسعير الفائدة الآن

تظهر تغير التوقعات إلى 66.5% لصالح تثبيت الفائدة عند المستويات الحالية. وذلك بعد أن كانت عند 59.2% فقط. مما يشير إلى أن الأسواق أزدادت يقينًا من أن الفيدرالي سوف يثبت الفائدة عند النطاق الحالي البالغ 5.25% – 5.50% أيضًا في الاجتماع القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *