التخطي إلى المحتوى

كتب- صابر نجاح:

آلام الركبة مشكلة شائعة لدى الكثيرين، قد تحدث نتيجة اللتقدم في العمر، أو السمنة، وبعض المشكلات الصحية الأخرى، بجانب العلاج الدوائي المعتمد على سبب الألم، هناك بعض الزيوت الطبيعية التي قد يساعد استخدامها في تقليل حدة الألم.

” الكونسلتو” يستعرض في التقرير التالي أبرز الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج ألم الركبة، وفقًا لـ “healthshots”.

زيوت طبيعية تساعد في علاج ألم الركبة

1- زيت الزيتون

المركبات الموجودة بشكل طبيعي في زيت الزيتون الممتاز مثل الأوليوروبين والهيدروكسي تيروسول لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات وقد تكون مسؤولة جزئيًا عن العديد من الفوائد الصحية لزيوت الزيتون، وذلك من خلال تقليل الالتهاب وتورم المفاصل.

2- زيت الليمون العطري

يساعد زيت اللليمون العطري في التخفيف من أعراض التهاب المفاصل مثل آلام المفاصل والالتهابات، يحتوي زيت عشب الليمون على خصائص قابضة، مما يعني أنه عند استهلاكه، يمكنه تصريف السوائل الزائدة من أنسجة الجسم ، مما يقلل الالتهاب والتورم مع تحسين الحركة أيضًا.

اقرأ أيضًا: دهن الركبة بزيت الزيتون- هل يعالج خشونة الركبة؟

3- زيت الزنجبيل

يعتبر زيت الزنجبيل مضاد للالتهابات خيث يقلل من التورم والالتهاب وعدم الراحة وتيبس العضلات والمفاصل ، يمكن لزيت الزنجبيل الأساسي أن يخفف الألم ويزيد من الحركة.

4- زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية الأساسية التي تحسن ألم الركبة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

5- زيت الأوكالبتوس

يمكن لزيت الأوكالبتوس الأساسي أن يخفف آلام المفاصل والعضلات بسبب خصائصه العلاجية، تساهم الخصائص المهدئة والمبردة لزيت الأوكالبتوس العطري في قدراته المضادة للالتهابات ومضادة للتشنج، مما يقلل من التوتر ويوفر تخفيف الآلام.

قد يهمك: ألم الركبة.. الأعراض وطرق العلاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *