التخطي إلى المحتوى

آخر تحديث في 21 سبتمبر 2023

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

تستضيف الرياض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط الدورة الثالثة لدورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023” خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر 2023، بمشاركة أكثر من 2500 رياضي وإداري يمثلون أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم.

دخلت النسخة الثالثة للدورة مرحلة الاستعدادات النهائية وطرحت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العالمية القتالية «الرياض 2023» تذاكر الدورة؛ وبإمكان الجمهور المحلي والدولي شراء التذاكر في الوقت الحالي.

بناء على المعلومات الرسمية التي استعرضها ويجو، إليك كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023” وأسعار التذاكر وموعد انطلاق الدورة والفعاليات.

دورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض

دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023” هي فعالية رياضية دولية تستضيفها الرياض خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر 2023. ويشارك في هذه الدورة أكثر من 2500 رياضي وإداري يمثلون أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم. 

وتضم الدورة 16 رياضة قتالية مختلفة، من بينها: الكاراتيه والجودو والتايكوندو والمصارعة والملاكمة والكيك بوكسينغ والملاكمة التايلاندية والفنون القتالية المختلطة وغيرها. وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز الرياضة والتنافس الرياضي وتعزيز العلاقات الدولية والتفاهم الثقافي بين الدول المشاركة. 

وتعد هذه النسخة هي الكبرى، من حيث أعداد المشاركين في تاريخ الحدث العالمي الكبير؛ حيث يشارك في المنافسات أكثر من 1650 لاعبًا ولاعبة من نخبة اللاعبين من حول العالم، يمثلون أكثر من 80 دولة على مدار 11 يوماً.

ملاعب الدورة

تستضيف ملاعب مجمع الأرينا الرياضية في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض منافسات الدورة، في 16 لعبة قتالية هي، الأيكيدو والملاكمة والجودو والجوجيتسو والكاراتيه والكيندو ومصارعة الذراع والملاكمة والركل «الكيك بوكسينغ» والملاكمة التايلاندية والسامبو والسافات والسومو والتايكوندو والمصارعة والووشو والمبارزة.

أسعار تذاكر دورة الألعاب القتالية العالمية الرياض 2023

تذاكر دورة الألعاب العالمية القتالية متوفرة عبر الموقع الإلكتروني المخصص للبطولة، وذلك مقابل 15 ريالًا سعوديًا لحضور يوم كامل من المنافسات والفعاليات الترفيهية المصاحبة. كما ستتوفر أيضًا في أكشاك بيع التذاكر الموجودة في جامعة الملك سعود خلال أيام المنافسات.

عرض اليوم الوطني/ تذكرة واحدة لكل الفعاليات

تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93، كشفت اللجنة المنظمة عن عرض خاص لمدة خمسة أيام فقط ابتداء من 20 سبتمبر وينتهي يوم 25 سبتمبر الحالي. العرض يتضمن طرح تذكرة واحدة تتيح لحاملها دخول جميع المنافسات الرياضية والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المصاحبة طوال مدة الدورة، مقابل 93 ريالًا فقط.

تسمح التذكرة لحاملها دخول جميع مناطق المنافسات الخمس، ومنطقة الجمهور، إلى جانب موقف مجاني للسيارة، فيما ستتضمن تذاكر اليوم الأخير حضور الحفل الختامي للدورة.

تذاكر مجانية

تتيح اللجنة المنظمة حضورًا مجانيًا لعائلات اللاعبين المشاركين والأطفال تحت 12 عامًا وأبناء الشهداء وكبار السن فوق 65 عامًا، إلى جانب ذوي الإعاقة مع المُرافق.

Click to rate this post!

[Total: 170 Average: 4.7]




Go to Top

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *