التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور علي عبد المحسن، رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأنه من المتوقع بأن يكون هناك انخفاض كبير في أسعار السلع الزراعية المختلفة داخل الأسواق على غرار الطماطم والبصل والبطاطس وأصناف أخرى من الخضروات، وهو الأمر الذي شكل مفاجأة سارة لملايين المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

مفاجأة.. أنخفاض كبير في أسعار السلع

أكد “عبد المحسن” خلال تصريحات إعلامية بان هناك انخفاض قادم بشكل كبير خلال أسبوعين على أقصى تقدير في أسعار عدد كبير من السلع الزراعية على مستوى كل محافظات الجمهورية، مشددًا على كون بعض السلع قد ارتفعت أسعارها بسبب تبديل العروات بين الصيف والشتاء.

وأوضح رئيس قطاع الاقتصاد في وزارة الزراعية، بأن عدة سلع زراعية قد شهدت ارتفاعات كبيرة في الأسعار خلال الفترة الماضية، ولكن هذا الأمر لن يستمر وسيكون هناك انخفاض كبير في الأسعار، بمجرد توفر المحصول الجديد.

وعلق الدكتور عبد المحسن على هذا الأمر بقوله:

اللي بيحصل حاليًا طبيعي عشان كثرة الطلب، ورغم كثرة الطلب السلع متوفرة في الأسواق بشكل كبير ومفيش نقص في أي سلعة.

وكشف رئيس القطاع الاقتصادي بأن هناك ارتفاع ملحوظ في حجم المساحات المزروعة في مصر خلال الفترة الحالية، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في رفع انتاجية البلاد من المحاصيل الزراعية المختلفة، وبالتالي قد نحقق اكتفاء ذاتي من مختلف السلع.

قرار عاجل من مجلس الوزراء يسعد المصريين

في هذا الصدد، قالت تقارير إعلامية بان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق بشكل رسمي على إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، وذلك ضمن خطة واضحة من الحكومة لضبط أسعار هذه السلع داخل السوق المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *