التخطي إلى المحتوى

على مدار الأشهر الماضية ومنذ انتهاء موسم “دراما رمضان” 2023، كانت الخلافات تأخذ شكلا متصاعدا بين الفنانة والممثلة السورية كاريس بشار ومدير شركة “سيدرز آرت برودكشن” صادق الصباح، إثر الخلافات التي اشتعلت بسبب مسلسل “النار بالنار”.

تراشقٌ بالتصريحات وتبادل للاتهامات، كان لمصلحة العمل الفني الدور البارز إلى إنهائها، فقد استطاع مدير الشركة الفنية دفع عملية الصلح مع بشار، من بوابة إطلاق عمل فني جديد بالتعاون بين الجانبين، سيعرض ربما خلال موسم “دراما رمضان” القادم.

كاريس بشار، أعلنت على هامش حفل توزيع جوائز “الموريكس دور”، تعاونها من جديد مع شركة “سيدرز آرت برودكشن”، من خلال مسلسل جديد أشارت إلى أنه “قيد الدراسة” ولم تتضح معالمه بعد، مشيرة إلى أن عرض المسلسل سيكون على إحدى المنصات العالمية للمحتوى الدرامي.

تكريم كاريس بشار

بشار كانت قد تصدرت “تريند جوجل وتويتر”، بعد تكريمها في حفل توزيع جوائز “الموريكسدور” لعام 2023 في لبنان، وتألقت الفنانة بإطلالة مميزة للغاية، ما زالت حديث السوشيال ميديا حتى الآن، وقد تم تكريمها بجائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل “النار بالنار”.

المسلسل أدى لخلافات كبيرة بين عدد من كوادره، حيث انتقدت الممثلة السورية كاريس بشار، سير العمل على المسلسل، والتعديلات على النص، معتبرة أن التعديلات وحذف وإضافة المشاهد، كل ذلك ساهم في ضياع الفكرة الرئيسية.

الصباح، رد على الهجوم الأخير الذي شنته الممثلة كاريس بشار، لا سيما عندما قالت إن الرسالة من العمل لم تصل بسبب “قلة الأمانة”، حيث اعتبر الصباح أن بشار خانها التعبير، وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية “النجم الحقيقي يبقي الكواليس لأهل البيت، لأن النقاشات تحدث في أي عمل لكن لا تظهر للعلن بهذا الشكل، خاصة بعد التفاخر بنجاحه”.

ولدى سؤاله عن احتمالية استبعادها من العمل، أوضح الصباح أن شركة الإنتاج “هي بمثابة العائلة الفنية العربية لكل النجوم، بس إذا بدها تشتغل معنا لازم نتفاهم على رؤية الممثل بالشركة، والذي يقتصر دوره على تجسيد الشخصية، إنما تبقى البصمة الأخيرة للمخرج فقط، لأن احترام تراتبية المهنة هو ما يوصلنا لبر الأمان”، وأشاد بدور المخرج  محمد عبد العزيز في إنقاذ العمل وإبصاره النور.

مسلسل “النار بالنار” تواجد في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة ضمن موسم دراما رمضان لهذا العام، وهو الذي يروي الحكاية والعلاقة التاريخية التي تجمع بين سوريا ولبنان، كما يتناول العلاقات التي تربط الشعبين أدبيا وفنيا وثقافيا وجغرافيا وتاريخيا.  

قد يهمك: ما السبب في اجتماع أمل عرفة وجورج وسوف بمهرجان جرش الأردني؟

كما تتمحور أحداث العمل حول وجود اللاجئين السوريين في لبنان، وتسليط الضوء على أوضاعهم المعيشية، وطبيعة علاقتهم باللبنانيين وما طرأ عليها من تحوّلات على مدار أكثر من 11 عام. هذا بالإضافة إلى كونه عملا يتطرق إلى الوجود السوري في لبنان، والتغير الديموغرافي الذي يفرضه على اللبنانيين في أحيائهم.  

مسلسلات الموسم المقبل

أربعة مسلسلات تعمل الشركة الفنية على إنتاجها هذا الموسم، أبرزها مسلسل “تاج” من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وفايا يونان، وإخراج سامر البرقاوي الذي اعتاد التعاون مع “سيدرز آت”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة.

في حوار مع مجلة “العربي”، كشف مدير الشركة صادق الصبّاح، عن مسلسل آخر تحت عنوان “2024”، من بطولة نادين نجيم ومحمد الأحمد وكارمن لبس، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر وتأليف بلال شحادات، كذلك مسلسل “نظرة حب” من بطولة باسل خياط وكارمن بصيبص وتأليف رافي وهبة.

الصبّاح، كشف عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند” الذي حظي بإشادات واسعة خلال عرضه في رمضان الماضي، حيث أكد أن الجزء الثاني من المسلسل لن يتم التحضير له هذا العام، وأضاف حول ذلك “الرؤية الإنتاجية للشركة ذهبت نحو تأجيل الجزء الثاني من مسلسل الزند إلى رمضان 2025 مبدئيا، لإخراج العمل بأفضل صورة ممكنة للجمهور”.

الصبّاح، كان قد تعرض مؤخرا لانتقادات من بعض الفنانين اللبنانين، الذي اتهموا شركته بإبعاد الممثلين اللبنانيين عن أدوار البطولة، فردّ على هذه الاتهامات بالقول، “نحن لسنا معنيين بجنسيات محددة، ولا نختار بناء على الجندرة والتمييز العرقي، نحن شركة إنتاج عربية، نختار من يصلح لتقديم الدور، والمهم لدينا تقديم أعمال درامية فنية على سوية عالية، ولا نتأثر بما يدور على منصات التواصل الاجتماعي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *