التخطي إلى المحتوى


كتب أحمد هريدى

السبت، 28 أكتوبر 2023 04:29 م


سجل إلكاي جوندوجان هدف برشلونة الأول فى مرمي ريال مدريد، فى مواجهة كلاسيكو الأرض، المقامة حاليا على ملعب “مونتجويك”، فى قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني. 


وجاء هدف جوندوجان فى الدقيقة السابعة من زمن المباراة، لتصبح النتيجة تقدم برشلونة 1 – 0.  


ويدخل برشلونة المباراة بالتشكيل التالي: 

 


حراسة المرمي: تيرشتيجن. 


الدفاع: بالدي، مارتينيز، أراوخو، وكريستنسين. 


الوسط: كانسيلو، فيرمين لوبيز، وجوندوجان


الهجوم: جواو فيليكس، جافي، وفيران توريس. 


 


ويخوض ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي: 


 


حراسة المرمي: كيبا. 


الدفاع: ألابا، روديجر، كارفخال، وميندي


الوسط: فالفيردي، تشواميني وكروس


الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس جونيور ورودريجو. 


ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، خلف جيرونا صاحب الصدارة برصيد 28 نقطة، ثم برشلونة فى المركز الثالث برصيد 24 نقطة. 


وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم مهمة إدارة المباراة للحكم خيسوس خيل مانزانو مع وجود الحكم جيليرمو فرنانديز في تقنية الـ VAR.


في المقابل يفتقد برشلونة لعدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الكلاسيكو، وهم بيدري بسبب إصابة في أوتار الركبة، وأيضًا جول كوندي بسبب إصابة في الركبة، وقد يعود رافينيا من الإصابة ويتحدد مشاركته بواسطة المدرب تشافي، فيما تبقى مشاركة فرينكي دي يونج وسيرجي روبيرتو محل شكوك.


ويعتلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، وفريق برشلونة السابق، صدارة قائمة هدافى مباريات الكلاسيكو، فى مختلف المسابقات، برصيد 26 هدفا، ثم كل من النجم الأرجنتيني الراحل ألفريدو دي ستيفانو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، برصيد 18 هدفا.


بالنظر إلى أرقام مواجهات الفريقين يمتلك برشلونة الأفضلية على نظيره ريال مدريد، حيث أنه فاز عليه في 125 مواجهة وخسر أمام في 108 مباراة، بينما حسم التعادل النتيجة في 64 لقاء، بالإضافة إلى أن النادي الكتالوني سجل 522 هدفًا في شباك النادي الملكي، وتلقت شباكه 479.


يمتلك ريال مدريد الأفضلية على نظيره برشلونة في المواجهات الرسمية التي أقيمت بين الفريقين في الكلاسيكو، حيث فاز الميرينجي على البلوجرانا في 102 مناسبة مقابل 100 خسارة.


في أخر 10 مواجهات بين الفريقين، يمتلك ريال مدريد التفوق في 6 مباريات منها، فيما فاز برشلونة في 4، ومع ذلك، سجل النادي الكتالوني 19 هدفًا في شباك الميرينجي الذي زار شباك البلوجرانا في 16 مرة.


حافظ برشلونة على نظافة شباكه في مواجهتين فقط أمام ريال مدريد في آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، بينما كان فوز ريال مدريد 4-0 في المباراة الأخيرة هو أول خروج بشباك نظيفة أمام برشلونة منذ 1 مارس 2020.


لم ينته الكلاسيكو بالتعادل السلبي منذ التعادل بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت في الليجا موسم 2019/2020.







التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *