التخطي إلى المحتوى


الخميس 21/سبتمبر/2023 – 10:38 م

كشف الدكتور علي عبد المحسن رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موعد انخفاض السلع الزراعية في الأسواق، خاصة بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته سلع مهمة مثل الطماطم والبصل والجزر والبطاطس وبعض أصناف الخضراوات. 

وقال عبد المحسن خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إن السلع الزراعية ستنخفض بشكل كبير خلال 17 يومًا أي في بداية شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن الارتفاع جاء بسبب تبديل العروات بين الصيف والشتاء. 

موعد انخفاض السلع الزراعية في الأسواق 

وأكد رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن جميع السلع الزراعية التي شهدت قفزة في الاسعار الفترة الماضية ستنخفض وتعود لوضعها وسعرها الطبيعي بمجرد توفر المحصول الجديد، قائلًا: اللي بيحصل حاليًا طبيعي عشان كثرة الطلب، ورغم كثرة الطلب السلع متوفرة في الأسواق بشكل كبير ومفيش نقص في أي سلعة. 

ولفت عبد المحسن، إلى ارتفاع المساحات الزراعية الموسم الحالي التي رفعت إنتاجية البلاد من جميع المحاصيل وحققت اكتفاءً ذاتيًا من جميع السلع الزراعية. 

وفي وقت سابق، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق. 

ومن جهتها أكدت وزارة الزراعة، تعقيبًا على وقف تصدير البصل، أن الدولة سوف تتخذ قرارات أخرى مماثلة في السلع المهمة الاستراتيجية الأخرى بوقف تصديرها في حالة وجود ممارسات احتكارية أو محاولات من بعض التجار بتخزينها والتلاعب بالأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *