التخطي إلى المحتوى

حقل نفط (أ ف ب)

حقل نفط (أ ف ب)

الخميس 21 سبتمبر 2023 / 09:28

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، بعد أن سجلت أكبر انخفاض خلال شهر في الجلسة السابقة، إذ محت توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أثر انخفاض مخزونات الخام في البلاد.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) 67 سنتاً أو 0.72% إلى 92.86 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتاً أو 0.79% إلى 88.95 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 14 سبتمبر (أيلول).

وقال محللو “آي.إن.جي” في مذكرة للعملاء: “أبقى بنك الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة أمس، كما كان متوقعاً على نطاق واسع. ومع ذلك، لا يزال يُنظر للأمر على أنه توقف مؤقت عن التشديد، مما يضع بعض الضغط على الأصول الخطرة” مثل النفط.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة وتمسك في الوقت نفسه بسياسة التشديد، مما يعني أن هناك زيادة متوقعة في أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وأمس الأربعاء، تراجعت أسعار النفط بنحو 1%، إلى أدنى مستوى لها في أسبوع، بعدما أبقى البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة من دون تغيير مثل المتوقع، ولكنه ألمح إلى رفع آخر بحلول نهاية العام.

وأدى التمسك بسياسة التشديد إلى ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ مطلع مارس (آذار)، مما شكل ضغطاً هبوطياً على أسعار النفط، إذ إن قوة الدولار عادة ما تجعل السلع الأولية مثل النفط أغلى للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ولم تبد أسواق الطاقة رد فعل يذكر على البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، وأظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات.

وأظهرت البيانات تراجع المخزونات 2.14 مليون برميل الأسبوع الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *