التخطي إلى المحتوى


يتصدر فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، ترتيب أغلى الأندية المشاركة فى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى مدينة جدة السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل.


وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، التى أقيمت في المملكة العربية السعودية، عن وقوع اتحاد جدة فى مواجهة أوكلاند سيتى على أن يلتقى الفائز منهما مع الأهلى، بطل أفريقيا، كما يلتقى أوراوا الياباني مع كلوب ليون المكسيكي في الدور الثاني من البطولة.


فيما أسفرت القرعة عن مواجهة بين مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دورى أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة أوراوا الياباني و ليون المكسيكي في الدور نصف النهائى.


وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، في حالة تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023.


وتبلغ القيمة التسويقية الحالية لفريق مانشستر سيتى 1.18 مليار يورو، حيث يعتبر الفريق الأغلى عالميا بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.


ويأتى اتحاد جدة فى المركز الثانى بقيمته التسويقية التى تبلغ 118.78 مليون يورو، يليه فريق كلوب ليون ثالثا، ثم يأتى الأهلى فى المركز الرابع بقيمة 30.15 مليون يورو.


وجاء ترتيب الأغلى فى مونديال الأندية 2023، كالتالى..


مانشستر سيتي – بطل أوروبا – 1.18 مليار يورو


اتحاد جدة – ممثل البلد المستضيف – 118.78 مليون يورو


كلوب ليون المكسيكى –  بطل كونكاكاف – 38.5 مليون يورو


الأهلى – بطل أفريقيا – 30.15 مليون يورو


اوراوا ريد دياموندز الياباني – بطل آسيا – 19.35 مليون يورو


أوكلاند سيتى – بطل أوقيانوسيا – 5.18 مليون يورو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *