التخطي إلى المحتوى


© Reuters

Investing.com – لم تكن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، في ندوة جاكسون هول هي الأخيرة في الأسبوع. حيث ظهرت عضو الفيدرالي، لوريتا ميستر، رئيسة بنك كليفلاند الفيدرالي، لتدلي بالمزيد من التصريحات عن الوضع الاقتصادي الأمريكي .

وقالت ميستر إن توقعاتها للفائدة في الوقت الحالي هو أنه سيتم الرفع مرة أخرى، ولا حاجة لأن يكون الرفع في اجتماع سبتمبر المقبل.

ويذكر أن توقعات السوق وFED SWAPS تشير إلى احتمالية 60% لرفع أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر الذي سيلي اجتماع سبتمبر القادم.

وذكرت لوريتا أنه بمجرد رفع الفائدة إلى مستويات 5.75% سيتوجب على الفيدرالي الحفاظ على هذه المستويات المرتفعة لبعض الوقت.

وعن خفض الفائدة، قال ميستر، أنها بحاجة إلى إعادة تقييم موقفها في يونيو بخصوص خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من عام 2024.

وقالت أنها تميل إلى تأييد سياسة نقدية تمكن الاقتصاد الأمريكي من خفض إلى 2% بنهاية 2025، والتأكد من عدم انحرافه لأعلى خلال 2026.

واعتبرت ميستر أن خفض التضخم في عام 2025 ليس بالهدف الصعب، موضحة أنه يعطي فرصة للاقتصاد الأمريكي بالوصول إلى المستوى المستهدف من التضخم دون الإضرار بالنمو الاقتصادي الأمريكي أو الوصول إلى ركود اقتصادي.

يذكر أن جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، تبنى لغة تشددية في خطابه في جاكسون هول مما أدى إلى صعود إلى مستويات الـ 104.150 مقابل ستة عملات أجنبية.

اقرأ أيضًا| 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *